الرئيسية » الرياضه » الكويت الكويتي ينافس الأهلي السعودي واولسان الكوري على جائزة أفضل نادي آسيوي

الكويت الكويتي ينافس الأهلي السعودي واولسان الكوري على جائزة أفضل نادي آسيوي

 

دخل نادي الكويت الكويتي لكرة القدم قائمة المرشحين الثلاثة لجائزة أفضل نادي في قارة آسيا لعام 2012 حيث ينافس “العميد” الكويتاوي بطل كأس الاتحاد الآسيوي مع الأهلي السعودي (وصيف بطل دوري أبطال آسيا) وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي (بطل دوري الأبطال الآسيوي) على اللقب الشرفي.

وكان الكويت قد توج بكأس الاتحاد الآسيوي للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه برباعية نظيفة على مضيفه اربيل العراقي في نهائي البطولة مطلع نوفمبر الجاري ليدخل حلبة المنافسة على لقب أفضل نادي آسيوي مع (اولسان والاهلي) بطل ووصيف البطولة الابرز في القارة الصفراء.

وسيتم الإعلان عن الفائزين بجميع جوائز الاتحاد الآسيوي خلال حفل توزيع الجوائز السنوي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والذي يقام يوم 29 نوفمبر المقبل في فندق ماندارين أورينتال بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

يذكر ان لقب أفضل نادي آسيوي يمنح بنسبة كبيرة لبطل دوري الأبطال حيث يحمل السد القطري لقب أفضل نادي آسيوي بعد تتويجه بكأس دوري الأبطال لعام 2011 إلا أن جميع المرشحين لجوائز الاتحاد الآسيوي يكونوا متواجدين في الحفل ،والمشاركة والترشيح في حد ذاته يعد انجازا.

ومن المقرر ان يتواجد في حفل توزيع جوائز الاتحاد الاسيوي الاسبوع المقبل عبدالعزيز المرزوق رئيس نادي الكويت وروجيريو كوتينيو المحترف البرازيلي في صفوف “العميد” والمرشح ايضا للقب أفضل لاعب اجنبي في القارة الصفراء.

وكان الاتحاد الآسيوي قد أعلن الاسبوع الماضي عن جائزة أفضل لاعب أجنبي في آسيا حيث يتنافس ثلاثة لاعبين برازيليين على اللقب هم روجيريو دي اسيس كوتينيو الفائز بجائزة أفضل لاعب في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي،وبرونو سوريا مهاجم سباهان الإيراني، وريكاردو أوليفيرا مهاجم الجزيرة الإماراتي وأفضل هداف في دوري أبطال آسيا 2012.

ويتنافس على الفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا كلا من الإيراني علي كريمي ومواطنه محسن بنجر والكوري الجنوبي لي كيون هو إلى جانب الأسترالي لوكاس نيل والصيني زهينج زهي،بينما ضمت قائمة المرشحين لأفضل لاعب دولي آسيوي (خارج القارة) كلا من الأسترالي مارك شوارتزر(فولهام)، والياباني شينجي كاجاوا (مانشستر يونايتد)، والمدافع الياباني يوتو ناجاتومو (إنترميلان).

 

شاهد أيضاً

547258_e

المغربي زهير أوشن رسمياً إلى السالمية

أنهى نادي السالمية تعاقده مع المغربي زهير أوشن مهاجم نادي الجيش الملكي المغربي السابق ليكون …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *