الدوحة تكشف النقاب عن تصميم استاد «راس أبوعبود» الرياضي لاستضافة لقاءات كأس العالم

558850_e

كشفت اللجنة العليا للمشاريع والارث في قطر عن تصميم لاحدث الاستادات الرياضية وتم اطلاق اسم استاد راس ابوعبود والذي يستضيف لقاءات مونديال كاس العالم الذي ستنظمه الدوحة في العام 2022 حتي الدور قبل النهائي للبطولة ويتسع لاربعين الف مقعد وصممه المكتب المعماري الرائد في مجال تصميم الاستادات الرياضية فينويك اريبان اركيتكتس وهو نفس المكتب الذي اشرف على تصميم وبناء استاد كازابلانكا في المغرب واستاد نادي فالنسيا الاسباني الجديد واستاد مؤسسة قطر والاستاد الوطني النرويجي .
واكد حسن الذوادي الامين العام للجنة المشاريع والارث في قطر ان الابتكار يمثل عنصرا اساسيا في خطط اللجنة لاستضافة كاس العالم 2022.
وقال الذوادي ان الاستاد الجديد هو اصدق دليل علي هذا التوجه وهو استاد يعتبر الاول من نوعه في تاريخ بطولات كاس العالم وهو قابل للتفكيك ما يؤدي الي تشكيل ارث رياضي ثقافي طويل الامد لقطر من خلال الابنية التي ستنشأ من مكونات الاستاد بعد تفكيكه ولمصلحة الاحداث الرياضية لافتا الي ان الجماهير الرياضية واللاعبين سيعيشون تجربة جريئة لا تنسى في هذا الاستاد الفريد من نوعه وشكله ومكوناته .
واعلن الذوادي ان بناء استاد راس ابوعبود سيستغرق ثلاث سنوات وبوقت قياسي وسيحصل الاستاد الجديد على شهادة تقييم الاستدامة العالمية من فئة اربع نجوم .

شاهد أيضاً

بداية عاثرة لأولمبي الأزرق بخسارة أمام فيتنام في كأس آسيا تحت 23

مني منتخبنا الوطني لكرة القدم تحت 23 عاماً بهزيمة قاسية بنتيجة 1-3 أمام المنتخب الفيتنامي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض