تجديد رخصة القيادة.. بالهاتف

558397_e

أكدت وزارة الداخلية السعي الدائم نحو تطوير آليات العمل واعتماد التقنيات الجديدة معلنة توفير خدمة آلية لتجديد رخص القيادة قريبا.

ونقلت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية في بيان صحفي عن وكيل الوزارة المساعد لشؤون المرور بالإنابة اللواء فهد الشويع قوله ان (الداخلية) تسعى في المستقبل القريب إلى تقديم جميع خدماتها إلكترونيا (أون لاين) معتبرا أن تحقيق هذا المشروع يعتبر إنجازا يوافق الطموحات.

واضاف ان الوزارة ستعتمد نظاما جديدا يمكن المواطنين والمقيمين من تجديد رخص القيادة عن طريق الهواتف النقالة وجهاز (الكيوسك) موضحا أن هذه الأجهزة سيتم توزيعها في الأسواق والمجمعات التجارية في جميع محافظات دولة الكويت.

وأوضح البيان ان الوزارة ستظل تعمل بالنظام العادي حتى يتعود الجميع على النظام الجديد مشيرا الى أن النظام الجديد سيوفر المال والوقت على المواطنين والمقيمين الذين يرغبون في اتباعه.

وأعلن توقيع اللواء الشويع أخيرا على عقد مع شركة خاصة للرخص (القيادة الذكية) في بولندا لافتا الى ان الهدف من الاجهزة تسريع إنجاز معاملات المواطنين والمقيمين بدلا من الإجراءات التي كانت متبعة من قبل.

ورافق اللواء الشويع خلال توقيع العقد وفد أمني ضم كلا من مدير مشروع الاستراتيجية العقيد سالم العجمي وعضو فريق الاستراتيجية المقدم حقوقي خالد العدواني ومساعد مدير إدارة نظم المعلومات المقدم بشار السيد هاشم.

شاهد أيضاً

جانب من أعمال المعالجات التي تقوم بها «هيئة الطرق» على طريق الملك فيصل

كشفت الهيئة العامة للطرق والنقل البري عن تنفيذ العديد من المعالجات الهندسية لاصلاح تشوهات الطرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض