الرئيسية » محــليــات » صفر: %35 نسبة الانجاز في مشروع مستشفى جابر حتى الآن

صفر: %35 نسبة الانجاز في مشروع مستشفى جابر حتى الآن

 

الكويت: كويت نيوز: اعلن وزير الاشغال العامة الدكتور فاضل صفر ان نسبة الانجاز في مشروع مستشفى جابر الاحمد بلغت %35 حتى الان، كما ان العمل بالمشروع جار على قدم وساق، لافتا الى ان هناك نسبة تأخير طفيفة ويحاول المقاول حاليا تداركها من خلال زيادة اعداد العمالة ومضاعفة ساعات العمل داخل المشروع.
وقال صفر خلال جولة له أمس شملت أربعة مشاريع انشائية ان هناك تنسيقاً بين الوزارة ووزارة الصحة حاليا لمعرفة المتطلبات من الاجهزة الطبية والمعدات اللازمة، مشيرا الى ان دور وزارة الاشغال العامة هو البناء وتجهيز المبنى اما وزارة الصحة فهي المسؤولة عن مسألة المعدات والاجهزة الطبية.
واوضح صفر ان الوزارة بانتظار استلام المستندات الرئيسية الخاصة بمشروع مبنى الركاب الجديد في مطار الكويت الدولي قبل الشهر القادم، ومن ثم سوف تخاطب لجنة المناقصات المركزية للطرح خلال ستة اشهر تفتح بعدها المظاريف وتتم الترسية على الاكفأ سعرا وفنية.
واشار صفر الى ان مباشرة العمل الحقيقي في مشروع جسر جابر الاحمد بعد 6 اشهر فهناك 3 اشهر للتجهيز و3 اخرى للتصميم الاولي، لافتا الى ان المقاول مكلف حاليا بالتنفيذ الا انه لايستطيع البدء الا بعد 6اشهر كما اسلفنا.
وبين صفر ان الوزارة مطمئنة الى كافة اجراءات ترسية جسر جابر بنسبة %100 لانها عرضت على كافة الاجهزة الرقابية، كما ان الاجراءات القانونية سليمة وسوف نعرض قريبا دراسة مقارنة مع جسور اخرى في المنطقة والعالم والتي تؤكد ان وضع الجسر عادي ويقل عن باقي الجسور وبمجرد عرض هذه الدراسة سوف يقتنع المواطن بسعر وتكلفة الجسر.
واشار صفر الى الاخذ بنظام التصميم والبناء في مشاريع الاشغال ومن يأتي الى هنا من الخبراء يؤكد ان هذا النظام هو المعمول به على مستوى العالم، اما نظام العقد الذي يتم فيه التصميم بمفرده والانشاء بمفرده فهو نظام تقليدي لم يعد معمولا به الآن في كثير من الدول، كما ان النظام تقره لجنة المناقصات المركزية والفتوى والتشريع وديوان المحاسبة.

شاهد أيضاً

732001-2

المرزوق: الرياح والغبار مستمران اليوم وغداً

تأثرت البلاد أمس الخميس بالطقس غير المستقر وقال الخبير الفلكي عادل المرزوق ان هذا الطقس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *