الرئيسية » الاقتصاد » التسجيل والتوثيق: ارتفاع في تداول العقارات

التسجيل والتوثيق: ارتفاع في تداول العقارات

 

كويت نيوز: تشير إحصاءات إدارتي التسجيل العقاري والتوثيق في وزارة العدل خلال الفترة من 3 الى 7 مارس الماضي الى أن هناك ارتفاعا في تداول العقارات مقارنة بالفترة من 27 الى 28 فبراير الماضي، حيث أظهرت الإحصاءات أن عدد العقارات المتداولة للعقود بالنسبة للعقار الخاص بلغ 91 عقارا بمبلغ قدره 27.8 مليون دينار، في حين بلغ عدد العقارات الاستثمارية 36 عقارا بقيمة 32 مليون دينار، وبلغ عدد العقارات التجارية عقارا واحدا بمبلغ قدره 835 ألف دينار ولم يشهد العقار الحرفي والشريط الساحلي والمخازن والمعارض اي تحرك خلال هذه الفترة.

تداول العقود

وجاء في الإحصاءات أن إجمالي العقود العقارية خلال الفترة من 3 الى 7 مارس الماضي بلغ 128 عقارا مقارنة بالاسبوع السابق، حيث كان اجمالي العقارات المتداولة 27 عقارا وذلك بارتفاع مؤشر تداول العقود بواقع 101 عقار، فيما ارتفعت حركة تداول العقار الخاص للفترة نفسها بواقع 71 عقارا مقارنة بالاسبوع السابق.

وجاء في إحصاءات وزارة العدل ان مؤشر تداول العقود بالنسبة للعقار الاستثماري ارتفع بواقع 32 عقارا، وارتفع مؤشر العقار التجاري بواقع عقار واحد واستقر المؤشر بواقع صفر عقار بالنسبة لعقار المخازن والشريط الساحلي وانخفض المؤشر بواقع 3 عقارات للعقارات الحرفية خلال هذه الفترة.

الوكالات العقارية

اما عن العقارات المتداولة للوكالات بإدارتي التسجيل العقاري والتوثيق في وزارة العدل خلال الفترة من 3 الى 7 مارس الماضي فقد أظهرت الاحصاءات أن عدد العقار الخاص بلغ 11 عقارا بمبلغ قدره 3.7 ملايين دينار وبلغ عدد العقار الاستثماري عقارا واحدا بقيمة 350 ألف دينار ولم يشهد العقار التجاري أو المخازن او الصناعي أي تحرك خلال هذا الاسبوع.

أما عن مؤشر تداول الوكالات العقارية، فإن إجمالي العقارات المتداولة خلال الفترة نفسها بلغ 12 عقارا مقارنة بالاسبوع السابق، حيث بلغ اجمالي العقارات المتداولة 4 عقارات وذلك بارتفاع مؤشر تداول الوكالات العقارية بواقع 8 عقارات.

ومن الملاحظ بالنسبة للعقار الخاص ان مؤشره ارتفع بواقع 7 عقارات وارتفع المؤشر بواقع عقار واحد لعقارات الاستثماري واستقر المؤشر بواقع صفر عقار للعقارات التجارية وعقارات المخازن خلال هذه الفترة.

الأحمدي في الصدارة

ووفقا لاحصائية وزارة العدل فإن محافظة الاحمدي جاءت في المقدمة من بين المحافظات من حيث التداولات العقارية خلال الفترة من 3 إلى 7 مارس الماضي، حيث بلغ عدد العقارات المتداولة 61 عقارا تداول منها 39 عقارا في العقار الخاص و22 عقارا في العقار الاستثماري أما على مستوى الوكالات العقارية فقد حظيت المحافظة بتداول 4 عقارات في العقار الخاص وعقار واحد في العقار الاستثماري خلال تلك الفترة.

حولي في المركز الثاني

واحتلت محافظة حولي المرتبة الثانية من بين المحافظات من حيث التداولات العقارية من خلال تداول 23 عقارا تداول منها 14 عقارا في العقار الخاص و8 عقارات في العقار الاستثماري وعقار واحد في العقار التجاري وعلى مستوى الوكالات العقارية حظيت المحافظة بتداول عقارين في العقار الخاص خلال تلك الفترة.

مبارك الكبير ثالثا

وجاءت محافظة مبارك الكبير في المرتبة الثالثة في التداولات العقارية بواقع تداول 17 عقارا تداول منها 15 عقارا في العقار الخاص وعقاران في العقار الاستثماري وعلى مستوى الوكالات العقارية لم تحظ المحافظة بأي تداولات عقارية خلال هذا الأسبوع.

الفروانية والجهراء رابعا

وجاءت محافظتا الفروانية والجهراء في المرتبة الرابعة مكرر من خلال تداول 10 عقارات في كل محافظة على حدة.

أما الفروانية فقد تداول فيها 7 عقارات في العقار الخاص و3 عقارات في العقار الاستثماري. وفي الجهراء تركزت الـ 10 عقارات في العقار الخاص. وفي الوكالات العقارية تداول عقار واحد في العقار الخاص في كل محافظة على حدة.

العاصمة خامسا

وجاءت محافظة العاصمة في المرتبة الخامسة من حيث التداولات العقارية من خلال تداول 7 عقارات تداول منها 6 عقارات في العقار الخاص وعقار واحد في العقار الاستثماري وفي الوكالات العقارية حظيت المحافظة بتداول 3 عقارات في العقار الاستثماري خلال هذا الاسبوع.

10صفقات قيمتها 23 مليون دينار

كشفت إحصاءات إدارتي التسجيل العقاري والتوثيق في وزارة العدل خلال الفترة من 3 الى 7 مارس الماضي عن 10 صفقات مليونية بقيمة 23.1 مليون دينار تركزت جميعها في العقود المسجلة لصفقات البيع التي تمت خلال هذه الفترة.

وكانت هذه الصفقات عبارة عن 7 صفقات تمت في العقار الاستثماري عبارة عن ارض مساحتها 1066.5 مترا بقيمة 2.7 مليون دينار كائنة بمنطقة السالمية وبناية مساحتها 744 مترا بقيمة 1.4 مليون دينار كائنة بمنطقة حولي وبناية مساحتها 779 مترا بقيمة 1.2 مليون دينار كائنة بمنطقة حولي وبناية مساحتها 782 مترا بقيمة مليون دينار كائنة بمنطقة حولي وبناية مساحتها 600 متر بقيمة 1.7 مليون دينار كائنة بمنطقة خيطان واراض مساحتها 10240 مترا بقيمة 11.2 مليون دينار كائنة بمنطقة صباح السالم وبناية مساحتها 1000 متر بقيمة 1.1 مليون دينار كائنة بمنطقة المهبولة.

وكانت هناك 3 صفقات تمت في العقار الخاص عبارة عن بيت مساحته 500 متر بقيمة 1.4 مليون دينار كائن بمنطقة الشرق وارض مساحتها 750 مترا بقيمة1.1 مليون دينار كائنة بمنطقة ابوحليفة وبيت مساحته 763 مترا بقيمة مليون دينار كائن بمنطقة سلوى.

شاهد أيضاً

546901_e

نفط الكويت: السيطرة على حريق محدود في حقل برقان و اصابة عاملين

اعلنت شركة (نفط الكويت) الخميس السيطرة على حريق محدود شب في احد خطوط الغاز المعزول …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *