الوكالة الدولية للطاقة: استمرار نمو الطلب على النفط حتى 2040

558106_e

ذكرت الوكالة الدولية للطاقة الاثنين ان الطلب العالمي على النفط سيواصل نموه ليصل الى 105 ملايين برميل يوميا بحلول عام 2040.
وقال المدير التنفيذي للوكالة الدولية للطاقة الدكتور فاتح بيرول خلال عرض تقرير (توقعات الطاقة 2017) في فعالية نظمها مركز (اصدقاء أوروبا) البحثي ببروكسل ان احتياجات قطاعات مثل البتروكيماويات والشاحنات والطيران والشحن سترفع الطلب على النفط.
وأضاف أن نظام الطاقة العالمي سيعاد تشكيله على مدى العقدين القادمين من قبل أربع قوى رئيسية بينها الولايات المتحدة التي يتوقع ان تصبح احدى الرائدات عالميا في مجال النفط والغاز.
كما أشار إلى الطاقة المتجددة التي تنتشر حاليا بسرعة بفضل انخفاض تكاليفها بجانب ارتفاع حصة الكهرباء في مزيج الطاقة بالاضافة إلى الاستراتيجية الاقتصادية الجديدة التي تتبعها الصين وتعتمد على الطاقة النظيفة وما سينجم عنها من انعكاسات على سوق الطاقة العالمية.
ويتوقع التقرير ان ترتفع احتياجات الطاقة العالمية ببطء أكثر عما كانت عليه في الماضي الا انها ستتوسع بنسبة 30 بالمئة من اليوم وحتى 2040 وهذا ما يعادل إضافة “الصين والهند إلى الطلب العالمي اليوم”.
ولفت الى ان الهند التي تعد أكبر مساهم في نمو الطلب على النفط بحوالي 30 بالمئة سترتفع حصتها من استخدام الطاقة العالمي إلى 11 بالمئة بحلول عام 2040.

شاهد أيضاً

«كامكو إنفست»: 327 مليون دولار قيمة المشاريع المسندة في الكويت بالربع الأول

قال تقرير صادر عن شركة كامكو إنفست، إن أنشطة ترسية المشاريع في الدول الخليجية نجحت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض