الرئيسية » أهم الأخبار » قوات الأسد تمطر حي برزة الدمشقي بصواريخ أرض أرض

قوات الأسد تمطر حي برزة الدمشقي بصواريخ أرض أرض

 

في تصعيد ملحوظ من قبل جيش النظام السوري، انهمرت على حي برزة في دمشق صواريخ أرض أرض، ما خلف قتلى وجرحى، حيث تم انتشال بعض الجثث، علما بأن هذا التكتيك استخدمه النظام في حمص أيضاً والتي غرقت في الظلام جراء انقطاع التيار الكهربائي.

ويلاحق أهالي حي برزة أصوات ذويهم من تحت الأنقاض علهم يجدون أقرباءهم على قيد الحياة، حيث دمرت 4 أبنية سكنية على الاقل على رؤوس قاطنيها في برزة في دمشق إثر سقوط صواريخ ارض ارض على أنحاء متفرقة من الحي علما بأنها المرة الأولى التي تستخدم فيها قوات النظام هذا النوع من الصواريخ لقصف أحياء دمشق.

وجدير بالذكر أن حي برزة محاصر منذ أكثر من ثلاثة أسابيع في ظل محاولات لاقتحامه من مناطق موالية للنظام كعش الورور وضاحية الأسد وحي تشرين، كما تقوم قوات النظام باستخدام هذه الأحياء نفسها لقصف برزة بالمدفعية والهاون.

ولم تكن أحياء دمشق الأخرى أفضل حالا إذ تحول بعضها مسرحا لاشتباكات دامية بين الجيش الحر وقوات النظام كمخيم اليرموك وجوبر وكذلك القابون وزملكا.

وفي حمص دوت انفجارات متتالية أرجعها الأهالي إلى قصف بصواريخ ارض ارض أطلقتها قوات النظام على المدينة، ما أدى الى انقطاع الكهرباء بشكل كامل عن معظم الأحياء بينها حي الوعر.

هذا التصعيد في حملة النظام العسكرية على عدد من المناطق السورية رافقه تقدم نوعي للجيش الحر على محور ريف حماة الشرقي حيث تمكن من السيطرة على قريتي الخريجة وأم ميل وحقل نفط توينان كما أفادت شبكة سوريا مباشر.

شاهد أيضاً

عاجل الكويت

#عاجل عشرات القتلى والجرحى في هجوم انتحاري بشاحنة مفخخة جنوبي #بغداد

كويت نيوز: عاجل…10 قتلى و40 جريحا على الاقل وفق مصادر طبية واعلامية في هجوم انتحاري …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *