زلزال يضرب الكويت ويقتل 6 بإيران.. و50 جريحًا بالعراق

IMG_20171112_193710

أكدت الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل التابعة لمعهد الكويت للابحاث العلمية حدوث هزة ارضية خفيفة شعر بها معظم سكان البلاد ليل أمس، فيما هرع عدد من المواطنين إلى الشارع جراء الشعور بالهزة الأرضية.

من ناحيته، طمأن خبير التنبؤات الجوية والبيئة عيسى رمضان المواطنين والمقيمين، موضحًا أن الزلزال وقع بين الحدود العراقية الإيرانية وبعيد عن الكويت وبقوة ٧.٢ على مقياس ريختر.

وضربت الهزة الأرضية العاصمة العراقية بغداد ومناطق أخرى.
وفي العراق، حيث أصاب الزلزال 50 شحصًا، أفاد مصدر امني، بأن جدران منازل ومباني عدد من احياء العاصمة بغداد تعرضت للتشقق جراء الهزة الارضية التي ضربت بغداد.

وقال المصدر لـ “السومرية نيوز” إن “منزلا في منطقة دور الضباط في بغداد انهار بالكامل جراء الهزة الارضية”، مبينا أن “اغلب اهالي تلك المنطقة وعددا من مناطق بغداد ابلغوا الدوريات الامنية بحدوث شقوق في جدران منازلها”.

وأوضح المصدر أن “اهالي مناطق الكافاح والسنك توجهوا الى ساحتي الوثبة والتحرير تحسبا من سقوط مباني منازلهم القديمة”، مشيرا في الوقت نفسه الى أن “جدران مبنى تابع الى دائرة االتقاعد في ساحة الوثبة تعرض الى التشقق، فضلا عن “تحطم زجاج مول النخيل جراء الهزة ايضا”.

وفي إيران، أشارت تقارير عن وقوع خسائر في الارواح واضرار بالممتلكات، حيث أدى الزلزال إلى مصرع 5 إيرانيين.

وقالت إدارة العلاقات والإعلام الأمني بوزراة الداخلية إن الهزة الأرضية خفيفة لم تسفر عن أية أضرار أو تداعيات وشعر بها سكان بعض المناطق في عدد من المحافظات بدولة الكويت.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية ان هزة أرضية خفيفة وشعر بها سكان بعض المناطق في عدد من محافظات بدولة الكويت مساء الأحد الموافق 12-11-2017.

وأضافت الإدارة أن الهزة لم تسفر عن أية تداعيات أو أضرار سواء في الأرواح أو الممتلكات الخاصة وأن مركز الهزة خارج الأراضي الكويتية وامتدت الى داخل البلاد وفق تقارير للارصاد الجوية.

وأوضحت الادارة بأن خطة المسح الأمني الشامل وآلية انتشار الدوريات الأمنية في مختلف المناطق لم تسجل أية ملاحظات من الجانب الامني او المروري بهذا الشأن مختتمة قولها بان الادارة العامة للدفاع المدني وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بالدولة قامت باتخاذ جميع الاجراءات الاحترازية اللازمة بما يكفل امن الوطن وسلامة مواطنيه.

شاهد أيضاً

الكويت تترأس اجتماع لجنة تحكيم جائزة التميز الإعلامي العربي.. لمدة 3 أيام

كونا – أعلنت الامانة العامة لجامعة الدول العربية ان لجنة تحكيم جائزة (التميز الإعلامي العربي) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض