الرئيسية » مجلس الامه » فحص الوافدين بالمطار..فيتو نيابي

فحص الوافدين بالمطار..فيتو نيابي

535332_e

رفضت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية مقترحين بشأن فحص الوافدين في المطار، ودخول المسيئين للذات الإلهية والصحابة وأمهات المؤمنين والذات الأميرية وإلى دولة الكويت.

وبينت اللجنة أن سبب رفض اقتراح فحص الوافدين في المطار هو شمولية الاقتراح وتدخله في الحياة الشخصية لمن يدخل الكويت.

وأضافت أن الاقتراح لا يقتصر على فئة واحدة وإنما يضم المستثمرين والسياح ومن أتى للعلاج والطلبة الدراسين في الكويت، فيما أشارت إلى أن اللجنة ارتأت أن الدولة غير مستعدة لمثل هذه الإجراءات حتى الآن.

وفيما يتعلق برفض الاقتراح الآخر الخاص بعدم دخول (المسيئين) دولة الكويت، أوضحت أن الرفض يأتي لوجود شبهة دستورية ونقص بتسمية المسيئين للذات الإلهية والصحابة وأمهات المؤمنين والذات الأميرية فقط.

وأضافت أن الاقتراح لم يتضمن الأنبياء والرسل ولم يحدد من هم الصحابة كما أنه لم يحدد كيفية الإثبات سواء عن طريق حكم قضائي أو تقرير أو تغريدة.

وأكدت أن اللجنة التشريعية تنظر للأمور بحيادية ودستورية، مؤكدًا عدم مجاملة أو محاباة أي شخص، وأن كل ما هو غير دستوري أو قانوني لن يتم تمريره في اللجنة.

من ناحية أخرى، تقدم النائب د. عبدالكريم الكندري باقتراح بقانون ينظم تمويل الحملات الانتخابية للاعضاء مجلس الأمة حيث تجرى الانتخابات التشريعية من بداية الحياة البرلمانية بالكويت دون رقابة على مصروفات المرشحين اذ يمثل هذا الاقتراح في حالة اقراره ضبطاً للانفاق الفاحش لبعض الحملات الدعائية وكذلك يضفي الشفافية على العملية الانتخابية وتطبيقاً لمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص بين المرشحين.

من جانبه، أعلن النائب د.وليد الطبطبائي توجيهه سؤالًا برلمانيًّا إلى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، وزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري عن الهيئة العامة للشؤون الزراعية والثورة السمكية بشأن استقطاع أجزاء من حدائق محافظة العاصمة.

شاهد أيضاً

a8d5ba07-5d3c-407e-b9e8-5ae242d46fdc

رجل دين يطالب نواب مجلس الأمة الشيعة بالاستقالة ومقاطعة الانتخابات المقبلة

طالب أحد رجال الدين الشيعة في سلسلة تغريدات على تويتر من حاسب منسوب إليه النواب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *