الرئيسية » عالم التواصل الاجتماعي » فيسبوك تقتحم هواتف أندرويد

فيسبوك تقتحم هواتف أندرويد

 

تلعب شركة فيسبوك للتواصل الاجتماعي، مساء الخميس، أقوى أوراقها لاقتحام عالم الهواتف الذكية، إذ من المتوقع أن تكشف عن ثمرة تعاونها مع شركة “إتش تي سي” التايوانية لدمج خدمات الموقع في أجهزة أندرويد دون الحاجة لبرامج إضافية وفقا لما تشير التقارير الإعلامية.

الشبكة الأكبر للتواصل الاجتماعي في العالم بأكثر من مليار مشترك نشط، ستكشف في مقرها الرئيسي في مدينة سان فرانسيسكو عن استجابتها للتحول الكبير الذي انتهجه 680 مليون مشترك في فيسبوك نحو الهواتف الذكية.

وكانت الشركة لمّحت فقط في الدعوة التي وجهتها للإعلاميين لحضور مؤتمرها الصحفي وحملت عنوان “New Home on Android” أنها ستكشف عن منتج مرتبط بنظام التشغيل أندرويد الذي يحظى بالحصة الأكبر في سوق الأجهزة الجوالة بما فيها الهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية.

ونقلت صحفية وول ستريت جورنال عن مصادر وصفتها بالمطلعة على مشروع فيسبوك أن الشركة تنوي الكشف عن نسخة معدلة من أندرويد بهدف توفيرها على الهواتف الذكية ودمج وظائف شبكة التواصل الاجتماعي مع الهاتف بشكل كلي، بحيث تظهر للمستخدم المعلومات التي يبحث عنها في فيسبوك فور تشغيل الجهاز وعلى شاشة الهاتف الرئيسية.

تسريبات إعلامية أخرى تشير إلى أن فيسبوك ستكشف عن برنامج لنظام أندرويد وستعرضه على هاتف يدعى “Myst” من تصنيع شركة “إتش تي سي” مهمته عرض معلومات شبكة التواصل الاجتماعي على الشاشة الرئيسية للهاتف مع تحديثات فورية تظهر حتى لو كانت شاشة الهاتف مقفلة وذلك وفقا لصحيفة الغارديان.

ومهما كان ما ستقدمه فيسبوك مساء الخميس فإنه سيكون انعكاسا لاستراتيجية مؤسس الموقع مارك زوكربيرغ الجديدة التي كشف عنها أول يناير 2013 عندما أكد توجيه تركيز شبكة التواصل نحو الأجهزة الجوالة.

يذكر أن عدد مستخدمي فيسبوك من الجوال ارتفع في العام الماضي بنسبة 57 بالمئة الأمر الذي دفع الشركة للحاق بهؤلاء المستخدمين إلى “الشاشات الصغيرة” قبل أن يسبقها المنافسون إلى تلك الشاشات.

شاهد أيضاً

761369-1

نص رسالة “واتساب” تسرق حسابك البنكي!

حذر مركز مكافحة الجريمة الإلكترونية البريطاني Action Fraud من انتشار رسالة على تطبيق واتساب الشهير …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *