#العراق: وفاة وإصابة 18 كويتيًا بينهم حالات حرجة بانقلاب حافلة متجهة إلى #كربلاء

ac6f7f87-2d5a-40ca-8dab-bef9f6ab2a5c

تعرضت حافلة كانت تقل عدد من الزوار الكويتيين وهم في طريقهم لزيارة كربلاء بمناسبة الأربعين، حيث اشارت الحصيلة الأولية بوفاة 8 من الزوار الكويتيين، وإصابة 13 أخرين في حادث سير على طريق تل اللحم جنوب الناصرية، يتلقى المصابين العلاج حاليا في مستشفى الحسين بالناصرية.
من جانبه، أكد نائب وزير الخارجية خالد الجارالله وفاة 5 كويتين وإصابة 13 آخرين بينهم حالات حرجة، إثر انقلاب حافلة كانت تقلهم في زيارة إلى كربلاء.
وأكد الجارالله، أن السفارة الكويتية في بغداد والقنصلية في البصرة تحركت فورا لمتابعة الحادث عقب تلقيها النبأ مباشرة، وباشرت الاتصالات بالمسؤولين العراقيين للوقوف على إجراءات نقل الجثامين إلى الكويت وتلقي المصابين للعلاج.
بدوره، وجه وزير الصحة د. جمال الحربي برفع درجة الاستعداد في مستشفيات الجهراء والصباح، بالإضافة إلى إدارة الطوارئ الطبية للتعامل مع حادث انقلاب باص الزوار الكويتيين المتجه إلى كربلاء، ونتج عنه ٥ وفيات و١٠ مصابين حسب الأخبار الأوليه.
وأعلن الوزيرالحربي انه على اتصال مع وزارة الخارجية للحصول على معلومات أوضح عن الحادث والمصابين لتحديد أهداف واليه خطط النقل الطبي اللازم بعد استكمال الاجراءات الرسمية المتبعه في مثل هذه الاحوال، وستصدر وزاره الصحة تقرير دوريا حسب المستجدات.
من جهته، قال سفير دولة الكويت لدى العراق سالم الزمانان، ان 5 مواطنين توفوا واصيب 13 آخرون وفقا لحصيلة أولية في حادث انقلاب حافلة قرب الناصرية كانت تقل زوارا كويتيين إلى مدينة كربلاء.
وأضاف الزمانان اليوم الخميس، انه تم نقل المصابين في الحادث الذي وقع على الطريق الدولي الرابط بين محافظة البصرة وذي قار بالقرب من مدينة الناصرية إلى مستشفى القضاء لتلقي العلاج اللازم كما نقل اليه جثامين المتوفين.
وذكر انه بناء على توجيهات كل من الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ونائب وزير الخارجية خالد الجارالله فقد تم ايفاد القنصل رضا دشتي ومساعده كاظم القلاف الى الناصرية لمتابعة أحوال المصابين والناجين وتقديم كل أنواع المساعدة اللازمة لهم.
واكد ان سفارة دولة الكويت لدى العراق لن تتوانى عن تقديم كل المساعدات للمواطنين المصابين.

شاهد أيضاً

#عاجل | حزب الله: دمرنا بصاروخ موجه آلية لجيش الاحتلال من نوع “هامر” في موقع المطلة، ما أدى لسقوط جنود بين قتيل وجريح.

#عاجل | حزب الله: دمرنا بصاروخ موجه آلية لجيش الاحتلال من نوع “هامر” في موقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض