الرئيسية » محــليــات » وزير الاعلام يؤكد أهمية دور مؤسسة الانتاج البرامجي توعويا وتربويا وثقافيا

وزير الاعلام يؤكد أهمية دور مؤسسة الانتاج البرامجي توعويا وتربويا وثقافيا

 

كويت نيوز: أكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح أهمية الدور الذي تقوم به مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك لدول مجلس التعاون الخليجي توعويا وتربويا وثقافيا.
وقال الشيخ سلمان الحمود في كلمته اليوم أمام الاجتماع ال43 لمجلس ادارة مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك التي تتخذ من الكويت مقرا لها ان ذلك الدور المهم يتأتى من خلال برامج المؤسسة والتي تعبر عن الثقافة العربية عموما والخليجية على وجه الخصوص.
وشدد على ضرورة تعزيز الثقافة العربية والخليجية من خلال البرامج المقدمة بما يعكس تراثنا الخليجي وثقافتنا العربية في ظل الكثافة الكبيرة لوسائل الاعلام والبرامج الاعلامية.
ولفت الى أهمية هذا الاجتماع الذي تشارك في أعماله وفود دول المجلس الست “لاسيما انه يناقش العديد من القضايا المهمة والحيوية التي تهم دول المنطقة بشكل عام في المجال الاعلامي بما فيها طلب انضمام جمهورية اليمن الى مجلس ادارة المؤسسة”.
وكشف الشيخ سلمان الحمود عن انتقال مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك لدول الخليج العربية الى مقرها الجديد بمنطقة السالمية ويحتوي أحدث الوسائل والتقنيات المستخدمة في المجال الاعلامي.
يذكر ان مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك تأسست بموجب مرسوم بقانون رقم 71 لعام 1976 باتفاق وزارات الاعلام في دول مجلس التعاون الخليجي تعزيزا للروابط الحضارية والثقافية والتاريخية التي تجمعها.

شاهد أيضاً

732759-1

«الإعلام» لمن وردت أسماؤهم في كشف «المحاسبة»: لا نحتفظ بـ «كروت الدوام» القديمة!

لاتزال ردود الأفعال تتزايد من قبل العاملين في وزارة الإعلام الذين ورت أسماؤهم في كشف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *