الرئيسية » محــليــات » مجلس الوزراء احيط علما برغبة سمو الامير زيادة مساحة مستشفى الجهراء الجديد

مجلس الوزراء احيط علما برغبة سمو الامير زيادة مساحة مستشفى الجهراء الجديد

 

الكويت: كويت نيوز: قال وزير الصحة الدكتور علي العبيدي ان مجلس الوزراء احيط اليوم علما برغبة حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح زيادة مساحة موقع مشروع مستشفى الجهراء الجديد بمقدار 105600 مترا مربعا لتصبح المساحة الاجمالية للمشروع 214626 مترا مربعا بطاقة سريرة تبلغ 1100 سرير.

واوضح الوزير العبيدي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب الاجتماع الاسبوعي لمجلس الوزراء انه يشرف على انشاء مشروع مستشفى الجهراء الجديد لجنة مشكلة من الديوان الاميري ووزارة الصحة برئاسة وكيل وزارة الصحة وذلك حرصا على تنفيذ هذا المشروع بشكل متميز وبغية تقليص المدة الزمنية اللازمة لتنفيذه.

واكد ان الديوان الاميري ووزارة الصحة لن تالوا جهدا في العمل المستمر والمتواصل في تحقيق رغبة سمو الامير لزيادة مساحة هذا المستشفى الذي كان مخصصا له سابقا مساحة تصل الى 109026 مترا مربعا في اقصر مدة ممكنة وبافضل المعايير الطبية المطلوبة.

واعرب عن خالص شكر وزارة الصحة لسمو امير البلاد على موافقة سموه بزيادة مساحة الموقع المخصص لمشروع مستشفى الجهراء الجديد بهدف استيعاب متطلبات المشروع لخدمة اهالي منطقة الجهراء الامر الذي يدل على مدى اهتمام سموه بالمشروع الجديد الذي يضم مختلف التخصصات الطبية وهي الطواريء والعلاج الطبيعي والاشعة والمختبرات والطب النووي والطب الباطني والجراحة والاطفال والنساء والاولادة والعيادات الخارجية وعمليات القلب المفتوح والاعصاب والعناية المركزة والصيدلية.

وبين ان المشروع يضم ايضا مركزا متخصصصا لطب الاسنان بسعة لا تقل عن 100 عيادة ومواقف ل 3000 سيارة اضافة الى توفير مدخلين ومخرجين للمستشفى الجديد من الشارع الرئيسي للمنطقة.

وفي سياق متصل قال الوزير العبيدي انه احاط مجلس الوزراء علما بعزم وزارة الصحة التوقيع خلال الاسبوع المقبل على عقد مشروع توسعة مستشفى الرازي الذي يتضمن تصميم وانشاء وتجهيز طبي وتأثيث وصيانة تشغيلية لمدة خمسة سنوات.

واضاف ان توسعة مستشفى الرازي تحتوي اضافة 240 غرفة خاصة الى جانب قسم اشعة وعلاج طبيعي واربعة اجنحة عمليات على ان تصل فترة تنفيذ المشروع سنتين.

واكد ان الوزارة انتهت من الحصول على موافقات الجهات المعنية وهي لجنة المناقصات المركزية وادارة الفتوى والتشريع وديوان المحاسبة تمهيدا لتوقيع العقد مع المقاول الفائز بمناقصة المشروع معتبرا ان هذا المشروع هو باكورة توسعة المستشفيات الحكومية التسعة.

من جانب اخر اعلن الوزير العبيدي احاطة مجلس الوزراء علما بعزم وزارة الصحة التوقيع خلال الاسابيع القليلة المقبلة على مشروع توسعة المستشفى الاميري الذي يتضمن تصميم وانشاء وتجهيز طبي وتأثيث وصيانة تشغيلية لمدة خمس سنوات بسعة 446 سريرا.

واوضح ان توسعة المستشفى الاميري تحتوي على اجنة عناية مركزة وقسم اشعة وعلاج طبيعي وتسعة اجنة عمليات على ان تكون فترة تنفيذ المشروع هي ثلاث سنوات ونصف.

واضاف ان الوزارة انتهت من الحصول على موافقة لجنة المناقصات المركزية بالترسية وجاري الفحص والتدقيق من قبل ديوان المحاسبة ليتم التوقيع خلال اسابيع قليلة مع المقاول الفائز بمناقصة المشروع.

واكد ان وزارة الصحة لن تألوا جهدا في العمل المستمر والمتواصل لاستكمال انجاز باقي مشاريع توسعة المستشفيات وفق برنامج خطة التنمية للدولة بما يحقق توسعة شاملة بمقدار 5800 سريرا للمستشفيات الحكومية بافضل المعايير الطبية المطلوبة.

شاهد أيضاً

536979_e

«الإطفاء» تدعو إلى أخذ الحيطة والحذر بسبب العواصف الرعدية

تهيب ادارة العلاقات العامة والإعلام في الإدارة العامة للإطفاء بالمواطنين والمقيمين الى ضرورة أخذ الحيطة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *