النجاة الخيرية تشارك فعاليات المؤتمر الدولى الثالث للجمعية العربية «الحضارة وبناء الإنسان المبدع» في مصر

555089_e

في اطار حرصها على تحقيق الريادة ورؤيتها الاستراتيجية حول التوسع في العمل الاسلامي والخيري وابراز دورها الحضاري تشارك جمعية النجاة الخيرية في فعاليات المؤتمر الدولى الثالث للجمعية العربية، تحت شعار “الحضارة وبناء الإنسان المبدع” والذى يقام بأحد المنتجعات السياحية بمحافظة البحر الأحمر في مصر، ويمثل جمعية النجاة الخيرية في المؤتمر الدكتور / جابر عيد الوندة نائب المدير العام .

وقد افتتح المؤتمر بحضور كل من أ.د محمد على زينهم، رئيس المؤتمر رئيس الجلسة المحلية للمؤتمر وممثل لجمعية النجاة الكويتية للتواصل الحضاري، و د . صلاح الدين الجعفراوى، ممثل المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو”، والدكتور احمد الهاشمى، ممثل لهيئة آل مكتوم الخيرية، بالإضافة إلى لفيف مـــن الباحثين وأساتذة الحضارة مـــن عدد الدول العربية والأجنبية.

وتشارك جمعية النجاة الخيرية من دولة الكويت في هذا المؤتمر بورقة “عوامل استقرار وازدهار الحضارة الإسلامية.. نظام الأسرة في الإسلام نموذجًا ” وفي تصريح على هامش المؤتمر أعرب دكتور جابر الوندة عن دور المؤسسات الخيرية والاسلامية في الحفاظ على الحضارة الاسلامية ومقوماتها في كافة انحاء العالم، مؤكدا أن هذه المؤتمرات تخلق جانبا من الوعي العلمي والثقافي لدى الشعوب .
وأوضح الوندة في تصريحه أن الإسلام حمل في أُصوله جذور البقاء، والاستمرار، فكانت مبادئه، وتعاليمه، كفيلة بقيام واحدة من أعظم الحضارات التي عرفتها البشرية، فكانت الفتوحات التي قام بها المسلمون، والاحتكاك بينهم وبين الحضارات القائمة آنذاك، وغير ذلك من العوامل الأخرى، مما ساعد على ازدهار الحضارة الإسلامية، وتفردها في الجوانب السياسية والعسكرية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعلمية.

فكانت هذه الحضارة قادرة على استيعاب الشعوب والحضارات الأخرى في منظومتها الحضارية، والاندماج فيها، حتى صارت جغرافية العالم الإسلامي شاملة لكل بقعة من بقاع الأرض، وذلك بفضل الخصائص التي تفردت عن غيرها من الحضارات الأخرى، ومن أبرز تلك الخصائص: ” النظام الأسري” الذي كان وما زال قوة دافعة في بقاء تلك الحضارة واستمراريتها إلى وقتنا الحاضر، لذا نسعى من خلال مشاركتنا في المؤتمر الى ابراز أهمية نظام الأسرة في الاسلام والحفاظ عليه من خلال الورقة التي نقدمها في المؤتمر.

شاهد أيضاً

وكيل الحرس الوطني: افتتاح مركز للتبرع بالدم تعزيزاً المخزون الاستراتيجي لبنك الدم المركزي

أكد وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي أن افتتاح مركز التبرع بالدم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض