الرئيسية » محــليــات » الشمالي من الإمارات: حريصون على فعالية الهيئات المالية العربية

الشمالي من الإمارات: حريصون على فعالية الهيئات المالية العربية

 

كويت نيوز: قال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية مصطفى الشمالي إن الكويت تركز على الصالح العام وتحرص على فعالية الهيئات المالية العربية وذلك خدمة للعمل العربي المشترك.

جاء ذلك عقب ترؤسه وفد دولة الكويت إلى الاجتماعات السنوية للهيئات المالية العربية والاجتماع الرابع لمجلس وزراء المالية العرب المقام تحت رعاية نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وقال الشمالي في تصريح للصحافيين ان من أهم ما تمت مناقشته في هذه الاجتماعات هو الزيادات التي طرحت خلال القمة الاقتصادية التي عقدت أخيرا في المملكة العربية السعودية وإمكانية زيادتها من خلال المساهمين في الهيئات المالية العربية.

وأضاف انه تم الاتفاق على أن يكون جزءا من هذه الزيادات برسملة الاحتياطات الموجودة والجزء الآخر تقسم فيه المبالغ خلال هذه المرحلة لأنها قد تكون مرتفعة على بعض الدول فيتم تقسيمها على خمسة أقساط سنوية.

وأشار إلى انه تمت أيضا الموافقة على التقارير السنوية والخطط الموجودة لدى الهيئات المالية العربية ومن بينها تقارير وخطط الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي وتقارير وخطط صندوق النقد العربي.

وعقب الجلسة الافتتاحية التي دشنها نائب حاكم دبي وزير المالية الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم عقدت الجلسات المغلقة وترأس الوزير الشمالي ومحافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد الهاشل وكبار المسؤولين في وزارة المالية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والهيئة العامة للاستثمار اجتماعات الهيئات المالية العربية والاجتماع الرابع لمجلس وزراء المالية العرب.

يذكر أنه شارك في تلك الاجتماعات وزراء المالية والاقتصاد في الدول العربية ومحافظو المصارف المركزية العربية والمديرون العامون لمؤسسات التمويل العربية إضافة إلى عدد من المراقبين الاقلييمين والدوليين والوفود المشاركة.

شاهد أيضاً

547037_e

«التجارة» تضبط مخزناً يتعامل بالغش في مدة صلاحية الأرز وبلد المنشأ

أعلنت وزارة التجارة والصناعة ضبطها مخزنا في منطقة جليب الشيوخ يتعامل بالغش التجاري وفيه نحو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *