الرئيسية » مجلس الامه » الدوسري يسأل عن مخالفات الحسينيات “المساكن” وشبهات التعداد وإحصاء 65

الدوسري يسأل عن مخالفات الحسينيات “المساكن” وشبهات التعداد وإحصاء 65

 

كويت نيوز: وجه  النائب حماد الدوسري سؤالا الى وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشئون البلدية محمد العبدالله حول المخالفات في تراخيص عشرات الحسينيات ، مستفسرا:

 1- هل الحسينيات المشار اليها مرخصة من قبل وزارتكم ، ان كانت الاجابة بنعم ارجو تزويدي بالاتي

– صورة عن الطلب المقدم للترخيص كل على حده ، وصور من جميع الموافقات الصادرة عن وزارتكم

2- هل تم الترخيص للوحات الارشادية او الاعلانية على وجهات الحسينيات التي كتب عليها شعارات او اعلانات؟

3- هل قامت بلدية الكويت بتسجيل محاضر مخالفات لهذه المساكن ، اذا كانت الاجابة بنعم يرجى تزويدي بصورة عن محاضر هذه المخالفات والإجراءات التي تمت سواء بالتعهد او الانذار والعدد الاجمالي لهذه المخالفات.

4- هل ورد الى بلدية الكويت تقارير من الاجهزة المختصة في وزارتكم او أي جهات أخرى تابعة للدولة تفيد بمخالفات لأي من الحسينيات في السكن الخاص ، اذا كانت الاجابة بنعم يرجى تزويدي بنسخ من هذه التقارير.

التعداد السكاني

فيما وجه الدوسري سؤالا اخر إلى وزيرة الدولة لشئون التخطيط والتنمية ووزيرة الدولة لشئون مجلس الأمة رولا دشتي ، حول تعاقدات الادارة المركزية للإحصاء مع شركة لإجراء التعداد السكاني لعام 2011، مطالبا بإفادته عما يلي:

1- لماذا تم التعاقد مع شركة خاصة لإجراء تعداد 2011 رغم توفر التعداد والإحصاء السكاني بالإدارة المركزية للإحصاء والتي يفترض انها المسئول المباشر عن اجراء عملية التعداد السكاني ؟

2- في حاله اذا كانت الاجابة بضعف امكانية ادارة التعداد لاجراء التعداد ادى الى الاستعانة بشركة خاصة . فهل تم تجنيد جميع موظفي ادارة التعداد للعمل مع الشركة للمشاركة في تعداد 2011 لكسب الخبرة في التعدادات القادمة ؟ وهل تم الاستفادة من الخبرات الاحصائية المتوفرة بالإدارة المركزية للإحصاء واستغلال طاقتهم في اجراء التعداد ام ان عملية التعداد كانت تسير بطريق شبه مستقل تماما عن موظفي الادارة المركزية للإحصاء ؟ وهل قامت الشركة التي اجرت التعداد بالإضافة الى عملها باجراء التعداد بتقديم أي تطوير على أي مستوى لعمل الادارة المركزية للإحصاء في مجال للتمهيد للإعدادات القادمة ؟

3- تم رصد مبلغ ( 7.163.000 د.ك) للتعداد العام للسكان 2010 حسب تقرير ديوان المحاسبة لعام 2009/2010 ، ومن ثم تم طلب تعزيزات اضافية لميزانية تعداد 2010 بتاريخ 8/3/2011م ، فكم بلغت قيمة تلك التعزيزات واين تم صرفها ؟

4- بعد مرور عام من اجراءات التعداد 2011 هل ظهرت نتائج ذلك التعداد؟ وهل هي بمستوى المبلغ الضخم الذي تم رصده لإجراء ذالك التعداد ؟

5- ذكر مدير الادارة المركزية للإحصاء الدكتور عبدالله سهر بتاريخ 12/3/2011م في تصريح له انه قام بتشكيل فريق عمل يشمل اكاديميين ومستشارين عقدوا اكثر من عشرين اجتماعا لوضع الخطة الاساسية لمشروع التعداد فضلاً عن تشكيل لجنة وطنية تشمل الادارة العامة للإحصاء ومؤسسات حكومية معنية بالمشروع ، يرجى تزويدي بكشف قرارات صرف مكافأة فريق العمل ؟

6- ذكر د. عبدالله سهر ان الادارة المركزية للإحصاء ارست الممارسات المطلوبة لمشروع التعداد على عدد من الشركات منها شركة ” مونيتور العالمية ” لإدارة مشروع التعداد ” شركة الخليج للتوظيف لإدارة وتنفيذ العمل الميداني ” ، شركة مايدسون لتنفيذ وإدارة الحملة الاعلانية ، ومركز التمييز في جامعة الكويت بتنفيذ التعداد التسجيلي ، لذا يرجى تزويدي بالاتي :-

– كراسي الممارسات الخاصة بالمشروع التعداد

– نسخة من قرارات تشكيل لجان المشتريات بالأمانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية لمشروع التعداد

– السيرة الذاتية لأعضاء لجنة المشتريات ومناصبهم وطبيعة عملهم

– قرارات صرف مكافأة اعضاء لجنة المشتريات

– السيرة الذاتية للشركات التي تم ارساء الممارسات عليها وصورة عقودها وتوثيقاتها بالسجل التجاري الرسمي

– صورة من اعلان الممارسات كافة في الجريدة الرسمية

7- نما لعلمي انه تم الموافقة على طلب الاوامر التغيرية للصفقة بشأن تعزيز ميزانية التعداد العام لدولة الكويت 2010 .. لذا يرجى تزويدي بكتب الموافقة .. مع صورة من الكراسة الجديدة المعتمدة من لجنة المشتريات ؟

إحصاء 65

كما قدم الدوسري سؤالا ثانيا الى الوزيرة رولا دشتي عن الاحصاء فيما يخص شهادة احصاء 1965 التي تصدرها الادارة العامة للإحصاء ، جاء فيه:

1- ما هي المراحل التي تمر بها اصدار شهادة احصاء 1965 في الادارة المركزية للإحصاء ؟

2- هل يوجد جهة خارجية اخرى بخلاف الادارة المركزية للإحصاء تتوفر لديها تلك البيانات ويتم مطابقتها بها .. ام ان تلك البيانات حكراً على الادارة المركزية للإحصاء وبالتالي فأن الشهادة تصبح معتمدة وسارية المفعول بمجرد اعتمادها من الادارة المركزية للإحصاء ؟

3- في حال كون تلك البيانات حصراً على الادارة المركزية للإحصاء فكيف يمكن التأكد من صحة تلك البيانات وعدم حصول أي تعديلات عليها وبالاخص ان تلك الشهادات تمثل المستند الرئيسي للمتقدمين الراغبين في الحصول على الجنسية الكويتية ؟

4- يرجى تزويدي بكشف كامل بعدد الشهادات الصادرة من الادارة المركزية للإحصاء من تاريخ تعيين الدكتور عبدالله سهر وحتى تاريخ ورود السؤال مع تزويدي بالأسماء والجنسية وتزويدي بصور عن تلك الشهادات ؟

شاهد أيضاً

537121_e

ارتفاع أحكام سجن دشتي إلى 46 عاما.. بسبب تغريداته عن الملك سلمان

قضت محكمة الجنايات بحبس النائب السابق عبدالحميد دشتي 3 سنوات مع الشغل والنفاذ بسبب تغريداته …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *