حكومة كردستان العراق: بانتظار رد بغداد للبدء بالحوار

554771_e

اعرب رئيس حكومة اقليم كردستان العراق نيجيرفان البارزاني الاثنين عن رغبة حكومة الاقليم باجراء “حوار جاد” مع بغداد “وفق الدستور” العراقي لافتا إلى “انهم بانتظار رد بغداد للبدء بالحوار”.

وقال البارزاني في مؤتمر صحفي باربيل ان حكومة اقليم كردستان العراق “على استعداد لبدء حوار جاد وبناء وفق الدستور العراقي مع بغداد لحل المشاكل العالقة بين الجانبين”.

وأضاف “انهم بانتظار رد بغداد لإرسال وفد الاقليم لهذا الغرض وفتح صفحة جديدة في اطار الدستور العراقي”.

إلا أن البارزاني أشار إلى ان الحكومة العراقية مستمرة بتحشيد وتحريك القوات حول الاقليم قائلا “هذه التحركات قد تشكل عقبة امام الحوار”.

كما لفت الى ان عدد النازحين من كركوك وطوزخورماتو شمالي البلاد وصل الى 150 الفا لافتا إلى ان لديهم اتصالات مع الأمم المتحدة لتقديم المساعدات اللازمة للنازحين.

يذكر ان الاستفتاء الذي جرى في 25 سبتمبر بشأن انفصال كردستان العراق جر معه العديد من التداعيات والتوترات بين أربيل وبغداد ومنها أخيراً دخول الجيش العراقي إلى كركوك .

كما اتخذت الحكومة العراقية الاتحادية سابقا خطوات منها وقف الرحلات الجوية إلى مطاري الإقليم وقصر جميع التعاملات الدولية مع المعبر الخاضع للسلطة الاتحادية بالإضافة إلى بسط سلطة الحكومة الاتحادية على المناطق المتنازع عليها.

شاهد أيضاً

دموع من أجل غزة.. رئيسة مجلس الأمن تشارك مندوب فلسطين البكاء بعد الفيتو الأمريكي

شهد مجلس الأمن واقعة مؤثرة حيث دخل مندوب فلسطين بمجلس الأمن في حالة بكاء أثنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض