الرئيسية » الاقتصاد » ملخص أخبار البورصة قبل التداول

ملخص أخبار البورصة قبل التداول

 

كويت نيوز: أعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان الجمعية العمومية العادية وغير العادية لبنك برقان قد انعقدت يوم الاثنين الموافق 01-04-2013 وأقرت الجمعية العمومية بما يلي :
1- توزيع ارباح نقدية بنسبة 10% من القيمة الاسمية للسهم (10 فلس لكل سهم)
2- توزيع اسهم منحة بنسبة 5% من راس المال المدفوع (5 اسهم لكل 100 سهم ) وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2012 للمساهمين المسجلين بسجلات البنك بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية
3- انتخاب أعضاء مجلس ادارة جدد للثلاث سنوات القادمة كما يلي :
السيد / ماجد عيسى احمد العجيل
السيد / محمد عبدالرحمن بشر البشر
السيد / عبدالكريم علاوي صالح الكباريتي
السيد / فيصل محمد علي الرضوان
السيد / سعدون عبدالله حسين علي
السيد/ عبدالسلام محمد احمد البحر
السيد / سامر صبحي خنشت
السيد / بيناك مايترا
السيد / مسعود محمود جوهر حيات
وعليه سيتم تداول سهم البنك بدون ارباح نقدية واسهم منحه اعتباراً من اليوم الثلاثاء الموافق 02-04-2013

وأعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن شركة الاستثمارات الوطنية (استثمارات) افادته بموافقة مجلس الادارة على انتخاب السيد/ حمد احمد العميري رئيسا لمجلس الادارة والسيد/ سليمان خالد السهلي نائبا لرئيس مجلس الادارة.

وأعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الشركة الاولى للاستثمار افادته بقبول استقالة السيد/ خالد سعود السنعوسي من منصب العضو المنتدب وسيكون اخر يوم عمل له هو 30-4-2013 مع استمراره في منصبه كرئيس لمجلس الادارة.

وأعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الجمعية العمومية العادية للشركة الكويتية لصناعة وتجارة الجبس (الجبس) سوف تنعقد يوم الأربعاء الموافق 17-4-2013 في تمام الساعة 11.30 صباحا في وزارة التجارة والصناعة حيث سيتم خلالها ما يلي:
1- مناقشة توصية مجلس الادارة عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2012 بتوزيع ارباح نقدية بنسبة 10% من القيمة الاسمية للسهم (10 فلس كويتي لكل سهم).

وذلك للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية.

2- انتخاب اعضاء مجلس الادارة للثلاث سنوات القادمة.

كما سيتم مناقشة بنود اخرى على جدول الاعمال.

علما بأن هذه التوصية تخضع لموافقة الجمعية العمومية والجهات المختصة.

وتطبيقا لقرار لجنة السوق رقم 4 لسنة 2007 بشان مواعيد انعقاد الجمعيات العمومية للشركات المدرجة والذي بموجبه يتعين على هذه الشركات عقد جمعيتها العمومية التالية لانتهاء السنة الملاية خلال 45 يوم من تاريخ موافقة السوق على بياناتها السنوية وحيث ان الشركة بتحديدها تاريخ الجمعية العمومية قد تجاوزت المهلة المحددة بالقرار المذكور فانه سوف يتم ايقاف التداول في اسهم الشركة اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 15-4-2013 الى حيث انعقاد جمعيتها العمومية.

وأعلن سوق الكويت للاوراق الماليه انه قد ورد اليه من شركة الفنادق الكويتية كتاب نصه كالتالي :
والحاقا الى كتابنا رقم ش ف ك/ف خ م/رص/26/13 بتاريخ 17 يناير 2013 ، والخاص بالقضية رقم 2726-2011 والمرفوعة ضد شركة سفير الدولية لادارة الفنادق (شركة تابعه) “بشهر الافلاس”، وبناءاً على الاستئناف المقدم من شركة سفير الدولية لادارة الفنادق رقم 399 و 424 /2013 والمنظور امام محكمة استئناف تجاري (10) وصفتها فيه مستأنفه قد تم تأجيله لتاريخ 18/04/2013 وذلك ” للحكم مع مذكرات في عشرة ايام مناصفة” .

وأعلن سوق الكويت للاوراق الماليه انه قد ورد اليه من شركة نور للاستثمار كتاب نصه كالتالي :
بالإشارة إلى تعليمات الإفصاح عن المعلومات الجوهرية ، يسرنا ان نحيط عنايتكم علما بانه بموجب خطة اعادة جدولة ديون الشركة لدى البنوك المحلية ، فقد قامت شركة نور للاستثمار المالي بسداد مبلغ 4.4 مليون دينار كويتي الى بيت التمويل الكويتي بتاريخ 31 مارس 2013 وذلك سداداً لجزء من اصل الدين .

وأعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من بيت التمويل الخليجي (تمويل خليج) نصه كالاتي:
بالإشارة إلى الخبر الذي نشر مؤخرا في عدد من وسائل الإعلام يود بيت التمويل الخليجي أن يوضح الحقائق التالية للسادة المساهمين:
• المعاملة الخاصة ببيع حصة بنسبة 10% من نادي ليدز يونايتد لكرة القدم إلى بنك الاستثمار الدولي التي أعلن عنها مؤخرا من قبل شركةجي اف اتش كابيتال، وهي شركة تابعة لبيت التمويل الخليجي، تأتي في إطار البرنامج الاستثماري لبيت التمويل الخليجي فيما يتعلق بنادي ليدز يونايتد لكرة القدم، بهدف تكوين ائتلاف من المستثمرين من ذوي التطلعات والاهتمامات المشتركة لتحقيق عملية تملك ناجحة لنادي ليدز يونايتد لكرة القدم.

• تلقت شركة جي اف اتش كابيتال عدة عروض من عدد من المستثمرين ويتم حاليا دراسة وتقييم تلك العروض. هذا وسيتم الإعلان للسادة المساهمين عن أي مستثمر جديد يتقرر انضمامه إلى نادي ليدز يونايتد لكرة القدم حينها.

• بالإضافة إلى ذلك، فإن أي بيع لحصص في نادي ليدز يونايتد أو أي من استثمارات البنك الأخرى تقع ضمن نطاق الأنشطة المصرفية الاستثمارية المعتادة للبنك ولا يمكن تفسيرها بأنها مؤشر على ضعف الوضع المالي للبنك بأية حال من الأحوال.

• اختتم بيت التمويل الخليجي عام 2012 محققا معدلات أرباح جيدة فضلا عن تحسن البيانات المالية للبنك مقارنة بالسنوات السابقة. ومن الجدير بالذكر أن تقرير التدقيق الخاص بالبيانات المالية للبنك للسنة المنتهية في عام 2012 لم يشتمل أي من التحفظات أو عبارة “جونج كونسيرن ”.
• يدعو البنك السادة المساهمين إلى الإطلاع على البيانات المالية المدققة للعام 2012 التي نشرت مؤخرا لمعرفة الوضع الحقيقي للبنك بعيدا عن التأويلات الغير الحقيقية.

وأعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان شركة اكتتاب القابضة (اكتتاب) قامت بتسليم نسخ من البيانات المالية السنوية للسنة المنتهية في 31-12-2012 بتاريخ اليوم الاثنين الموافق 01-04-2013 .
وعليه سوف تعاد الشركة الى التداول بعد عشر دقائق من نزول الاعلان.

وأعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن البنك الاهلي الكويتي (اهلي) افاده بأنه بناء على اجتماع الجمعية العمومية العادية المنعقدة في 16-3-2013 والذي تم فيه انتخاب اعضاء مجلس ادارة البنك فقد تم تشكيل مجلس الادارة ليصبح على النحو التالي:
السيد/ أحمد يوسف بهبهاني رئيس مجلس الادارة
السيد/ علي هلال المطيري نائب الرئيس
السيد/ صلاح احمد السرحان عضو
السيد/ خالد عثمان عبدالوهاب العثمان عضو
السيد/ علي ابراهيم حجي معرفي عضو
السيد/ طلال محمد رضا بهبهاني عضو
السيد/ عبدالغني محمد صالح بهبهاني عضو

وأعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن شركة الصناعات المتحدة افادته بتعيين السيد/ سعدون عبدالله علي في عضوية مجلس الادارة ممثلا لشركة الضيافة المتحدة العقارية بدلا من السيد/ عمر ابو زين الدين الذي تقدم باستقالته من عضوية مجلس الادارة وتم قبول الاستقالة.

وأعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن شركة الكويت للتأمين (كويت ت) افادته بأنه بناء على اجتماع الجمعية العمومية العادية المنعقدة بتاريخ 31-3-2013 والذي تم فيه انتخاب اعضاء مجلس جديد لفترة الثلاث سنوات القادمة فقد اجتمع مجلس الادارة وتم تشكيله على النحو التالي:
السيد/ محمد صالح يوسف بهبهاني رئيس مجلس الادارة منتخب
السيد/ سليمان خالد صالح الغنيم نائب الرئيس منتخب
السيد/ فؤاد عبدالرحمن البحر عضو منتخب
السيد/ مناف محمد احمد الحمد عضو منتخب
السيد/ علي مراد يوسف بهبهاني عضو منتخب
السيد/ جاسم مصطفى جاسم بودي عضو منتخب
السيد/ طلال محمد رضا بهبهاني عضو منتخب

وأعلن سوق الكويت للاوراق الماليه انه قد ورد اليه من شركة مجموعة الخصوصية القابضة كتاب نصه كالتالي :
بالإشارة إلى رسو مناقصة رقم م م ك /11/2012 بشأن أعمال الصيانة للأرصفة البحرية بميناء الدوحة (المرحلة الأولى) التابعة لمؤسسة الموانئ الكويتية على احدى الشركات التابعة ، وإيماءً إلى تعليمات هيئة أسواق المال رقم ( هـ أ.ق / ق.ر. /إ.م /2/2012 ) بشأن الإفصاح عن المعلومات الجوهرية ، فإن مجلس إدارة شركة مجموعة الخصوصية القابضة يود الإفادة بأن لجنة المناقصات المركزية أعلنت على موقعها الإلكتروني عن ترسية المناقصة رقم م م ك /11/2012 بشأن أعمال الصيانة للأرصفة البحرية بميناء الدوحة ( المرحلة الأولى) التابعة لمؤسسة الموانئ الكويتية على شركة الغانم للمواد الخصوصية إحدى الشركات التابعة والمملوكة لنا بنسبة 99% بقيمة إجمالية 2,612,670/- د.ك (فقط اثنان مليون وستمائة واثنى عشر الف وستمائة وسبعون دينار كويتي ).

ولا يمكن في الوقت الحالي تحديد الأثر المتوقع لتلك المناقصة على الوضع المالي لشركة مجموعة الخصوصية القابضة باعتبار أن الأثر المالي لتلك المناقصة سوف يقيد في السجلات المالية للشركة الراسية عليها ( شركة الغانم للمواد الخصوصية ) اعتباراً من السنة المالية 2013 .
وإذ كانت تلك الشركة التابعة تباشر عدة التزامات تشغيلية سوف تصب جميعها ربحاً وخسارةً في بياناتها المالية المنتهية في 31/12/2013 فإن ذلك الأثر المالي على شركة مجموعة الخصوصية القابضة لن يبين إلا باعتماد تلك البيانات المالية .

وأعلن سوق الكويت للاوراق المالية ، عطفاً على اعلانه السابق بتاريخ 17-03-2013 بشأن اجتماع الجمعية العمومية للشركة القابضة المصرية الكويتية والتي أقرت فيها بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 10% من راس المال المصدر والمدفوع بواقع 2.5 سنت امريكي لكل سهم قيمته الاسميه 25 سنت امريكي وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2012 للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ 01-04-2013

وعليه سيتم تداول سهم الشركة بدون ارباح نقدية اعتبارا من اليوم الثلاثاء الموافق 02-04-2013

وأعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة المزايا القابضة يفيد بانة تم تعيين السيد/ ابراهيم عبدالرحمن الصقعبي لمنصب الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة المزايا القابضة وتفويضة للقيام بمهام الرئيس التنفيذي بالوكالة

وأعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأنه تم وقف تداول أسهم بعض الشركاتِ وفقاً لما يلي :- ‏‏‏
أولا: الشركات التي لم تقدم بيانات 30-06-2012و 30-09-2012و 31-12-2012 :-‏
شركة الامتياز للاستثمار (الامتياز‏)‏
ثانيا: شركات لم تقدم بيانات 30-09-2012 و31-12-2012:-
شركة مجموعة الصفوة القابضة (الصفوة)
ثالثا:شركات لم تقدم بيانات 31-12-2012 :-
الشركة الكويتية للاستثمار (كويتية)
شركة الساحل للتنمية ‏والاستثمار(ساحل) ‏
شركة بيت الاوراق المالية (البيت)
شركة الاستثمارات الصناعية والمالية (ا صناعية) ‏
شركة الامان للاستثمار (الامان) ‏
شركة اعيان للاجارة والاستثمار (اعيان)
شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)
شركة تمويل الاسكان (اسكان) ‏
شركة القرين القابضة (قرين قابضة) ‏
شركة المدينة للتمويل والاستثمار (المدينة) ‏
شركة مدينة الاعمال الكويتية العقارية (م الاعمال) ‏
الشركة الكويتية لصناعة الانابيب -نفطية (انابيب)
شركة مجمعات الاسواق التجارية الكويتية (اسواق) ‏
الشركة الوطنية للتنظيف (تنظيف)
الشركة الوطنية للميادين (ميادين)
رابعا: الشركات التي تجاوزت خسائرها المرحلة 75% فأكثر من رأس المال :-‏
شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)‏
شركة مجموعة الصفوة القابضة (الصفوة)
خامسا: شركات موقوفة لحين ورود بيانات هامة :-
الشركة الوطنية للتنظيف (تنظيف)
شركة منافع للاستثمار (منافع)
سادسا: شركات موقوفة عن التداول لعدم توزيع ارباحها خلال المهلة المحددة:
شركة صناعات اسمنت أم القيوين (قيوين أ)

وأعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه قد تم وقف التداول باسهم (17) شركة وهي الشركات التالية:-
الشركة الكويتية للاستثمار (كويتية)
شركة الساحل للتنمية ‏والاستثمار(ساحل) ‏
شركة بيت الاوراق المالية (البيت)
شركة الاستثمارات الصناعية والمالية (ا صناعية) ‏
شركة الامان للاستثمار (الامان) ‏
شركة اعيان للاجارة والاستثمار (اعيان)
شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)(موقوفة)
شركة تمويل الاسكان (اسكان) ‏
شركة القرين القابضة (قرين قابضة) ‏
شركة المدينة للتمويل والاستثمار (المدينة) ‏
شركة مجموعة الامتياز الاستثمارية(الامتياز) (موقوفة)
شركة مدينة الاعمال الكويتية العقارية (م الاعمال) ‏
الشركة الكويتية لصناعة الانابيب -نفطية (انابيب)
شركة مجمعات الاسواق التجارية الكويتية (اسواق) ‏
الشركة الوطنية للتنظيف (تنظيف)(موقوفة)
شركة مجموعة الصفوة القابضة (الصفوة)(موقوفة)
الشركة الوطنية للميادين (ميادين) ‏
اعتبارا من أمس الاثنين الموافق 01-04-2013 ،وذلك لعدم تقديم البيانات المالية السنوية للسنة المنتهية في 31-12-2012 ،في الموعد المحدد .

وأعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه قد تم وقف التداول باسهم شركة اكتتاب القابضة (اكتتاب) وذلك لعدم تسليم نسخ من البيانات المالية المنتهية في 31-12-2012 .‏

وأعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان الجمعية العمومية العادية وغير العادية لشركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) قد انعقدت يوم الاحد الموافق 31-03-2013 وأقرت الجمعية العمومية بما يلي :
1- توزيع ارباح نقدية بنسبة 20% من القيمة الاسمية للسهم (20 فلس كويتي لكل سهم
2- توزيع اسهم منحه بنسبة 5% من راس المــــــال المدفوع (5 اسهم لكل 100 سهم ) وذلك عن الســـــــنة المالية المنتهية في 31-12-2012 للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية
وعليه تم تداول سهم الشركة بدون ارباح نقدية ومنحه اعتبارا من أمس الاثنين الموافق 01-04-2013

وأعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الجمعية العمومية العادية وغير العادية لبنك برقان (برقان) أنعقدت أمس الاثنين الموافق 1-4-2013 في تمام الساعة 1 ظهرا في برج الشهيد – شارع خالد بن الوليد – الدور السابع – حيث تم خلالها ما يلي:
1- مناقشة توصية مجلس الادارة عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2012 بتوزيع ارباح نقدية بنسبة 10% من القيمة الاسمية للسهم (10 فلس كويتي لكل سهم) وتوزيع اسهم منحة بنسبة 5% من رأس المال المدفوع (5 أسهم لكل 100 سهم).

وذلك للمساهمين المسجلين بسجلات البنك بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية.

2- انتخاب اعضاء مجلس ادارة البنك لثلاث سنوات (2013-2015).

كما سيتم مناقشة بنود اخرى على جدول الأعمال.

علما بأن هذه التوصية تخضع لموافقة الجمعية العمومية والجهات المختصة.

وأعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الجمعية العمومية العادية لشركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك) سوف تنعقد يوم الاثنين الموافق 15-4-2013 في تمام الساعة 11 صباحا في مجمع ديسكفري – شارع السور – حيث سيتم خلالها مناقشة توصية مجلس الادارة عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2012 بتوزيع ارباح نقدية بنسبة 197% من القيمة الاسمية للسهم (197 فلس كويتي لكل سهم).

وذلك للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية.
كما سيتم مناقشة بنود اخرى على جدول الأعمال.
علما بأن هذه التوصية تخضع لموافقة الجمعية العمومية والجهات المختصة.

وأعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة بيت الاوراق المالية (البيت) نصه كالاتي:
بشأن صحيفة الدعوى المقامة من قبل بنك بيت التمويل الكويتي قضية رقم 6407/2012، والتي تم تأجيلها حتى تاريخ 27/03/2013، بخصوص مطالبة مالية متنازع عليها بمبلغ 99,360 د.ك فإننا نود إفادتكم بأنه قد تقرر تأجيلها لتاريخ 19/06/2013 للرد من الطرفين.

شاهد أيضاً

546923_e

«صندوق النقد الدولي» يوافق مبدئيا على قرض لليونان بقيمة 1.8 مليار دولار

وافق صندوق النقد الدولي بشكل مبدئي على تقديم قرض لليونان بقيمة 8ر1 مليار دولار امريكي. …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *