الرئيسية » محــليــات » توجيه إنذار لمتسببي التعديات على المحولات الكهربائية في تيماء والصليبية

توجيه إنذار لمتسببي التعديات على المحولات الكهربائية في تيماء والصليبية

 

كويت نيوز: وجهت لجنة ازالة التعديات على أملاك الدولة والمظاهر غير المرخصة انذارات للمتسببين بالتعديات والتجاوزات على أملاك الدولة كالمحولات وصناديق التغذية الكهربائية في منطقتي تيماء والصليبية وذلك لرفعها وازالتها.

وقال المنسق الاعلامي للجنة والناطق الرسمي باسمها العقيد ظافر الصايغ لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم انه تم انذار مجموعة من المنازل التي قام أصحابها بالتعدي وتنفيذ تجاوزات على املاك الدولة من خلال بناء أسوار حول صناديق تغذية أعمدة انارة الشوارع وحول المحولات الثانوية التي تغذي المنازل بالتيار الكهربائي ما أدى الى احتواء هذه الصناديق والمحولات داخل المنازل.

 وأضاف الصايغ ان وزارة الكهرباء والماء وجهت انذارات رسمية مرارا وتكرارا لاصحاب المنازل الذين تعدوا على المحولات وصناديق التغذية الكهربائية الا انهم لم يستجبوا ولم يتعاونوا مع الجهات الرسمية في هذا الشأن.

 وحذر من خطورة احتواء تلك المنازل للمحولات والصناديق الكهربائية بما فيها من أعمدة الانارة الخاصة بالشوارع والمحولات الثانوية وتأثير ذلك الخطير على سلامتهم وأفراد أسرهم خصوصا أن بعض اصحاب المنازل انشأوا أسوارا فوق كيبلات التغذية ما يعرضهم الى خطر الصعق كهربائي وازهاق الارواح.

 ولفت الى ان وزارة الكهرباء والماء تخلي مسؤوليتها من أي حوادث او اعطال قد تنجم جراء ذلك مبينا ان مجمل هذه التعديات يتسبب أيضا في اعاقة فنيي وزارة الكهرباء عن القيام بأعمال الصيانة المعتادة والدورية فضلا عن اصلاح الاعطال الطارئة لهذه المعدات في حال نشوب حرائق أو ما شابه خصوصا اننا على أعتاب موسم الصيف حيث تزيد الاحمال على المحولات الكهربائية.

وذكر الصايغ ان اللجنة وضعت الملصقات التحذيرية والانذارات كما وجهت انذارات شفوية الا ان أصحاب تلك المنازل لم يتعاونوا مع الجهات الرسمية في هذا الشأن.

وشدد على أن لجنة ازالة التعديات على أملاك الدولة نسقت جهودها مع وزارة الكهرباء والماء لاتخاذ اللازم في حال لم تتم الاستجابة من قبل أصحاب المنازل مشيرا الى أن تلك التعديات تضع متسببيها تحت طائلة المساءلة القانونية.

شاهد أيضاً

1280x960

غداً آخر موعد لتوفيق أوضاع الوسائل الإعلامية الإلكترونية

أعلن مدير إدارة النشر الإلكتروني بوزارة الإعلام لافي السبيعي أن غداً آخر موعد لتوفيق أوضاع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *