تحرير 15 مخالفة أعذية وإعلانات بـ «الفروانية»

554215_e

نفذت إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية بمراقبتيها الأغذية والأسواق والمحلات والإعلانات بفرع بلدية محافظة الفروانية حملة تفتيشية استهدفت المحلات والمطاعم والأسواق بعدد من المجمعات بمنطقة الفروانية، أسفرت عن تحرير 15 مخالفة أغذية وإعلانات.

ياتي ذلك في إطار الحملة التي أطلقتها إدارة العلاقات العامة «بتعاونكم نجملها»، بالتعاون مع إدارات النظافة العامة وإشغالات الطرق، إدارات التدقيق ومتابعة خدمات البلدية، أقسام الإزالة، فرق الطوارئ بجميع المحافظات، بهدف الارتقاء بمستوى النظافة وضبط الأسواق، والتأكد من صلاحية المواد الغذائية المتداولة والمعروضة للبيع من استيفائها لجميع الاشتراطات الصحية والنظافة العامة.

من جانبه، شدد مدير فرع بلدية محافظة الفروانية م. سعيد العازمي، الذي ترأس الحملة، على القائمين على مراكز بيع المواد الغذائية بالتقيد بالاشتراطات الصحية التي تضمنتها لائحة الأغذية، مشيرا إلى أن المفتشين والمفتشات التابعين للإدارة سيتصدون للتجاوزات والمخالفات باتخاذهم الإجراءات القانونية للمخالفين، وذلك من خلال حملاتهم الميدانية المتواصلة لضمان صحة وسلامة المواد الغذائية التي تقدم للمستهلك.

حملات متواصلة

ولفت العازمي إلى أن الحملات التفتيشية ستتواصل وستشمل كافة منافذ بيع وتداول المواد الغذائية وجميع المحال ذات الأنشطة التجارية، للتأكد من التزام أصحابها بتراخيص الإعلانات والتزامهم بقوانين وأنظمة البلدية ومدى استيفاء مؤسساتهم الغذائية ومحلاتهم والعاملين فيها للاشتراطات الصحية تجنباً لغلقها إدارياً واتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة بهذا الشأن في حال عدم التزامهم بذلك.

وبدوره، أوضح مدير إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية ناصر الرشيدي، أن الجولة شملت كل اختصاصات إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية، حيث تم تقسيم المفتشين والمفتشات إلى مجموعتين للتفتيش على المطاعم والأسواق ومنافذ بيع وتداول المواد الغذائية للتأكد من استيفاء المادة الغذائية المعروضة للتداول للاشتراطات الصحية والأخرى للتفتيش على المحلات ذات الأنشطة التجارية من صلاحية ترخيص الإعلان أو فتح ومزاولة النشاط بدون ترخيص.

وأكد على عدم التهاون مع المتلاعبين في المادة الغذائية، مشيراً إلى أهمية تطبيق لوائح وأنظمة البلدية على المخالفين وذلك من خلال تكثيف الجولات التفتيشية على جميع المناطق التي تقع تحت مسؤولية بلدية المحافظة.

وأوضح الرشيدي المخالفات اشتملت على تحرير مخالفة عدم التزام بقواعد النظافة العامة، تحرير مخالفتين لعدم توافر الاشتراطات الصحية، تحرير مخالفة تداول مواد غذائية في ظروف غير صحية، تحرير مخالفة استغلال مساحة، تحرير 3 مخالفات إقامة إعلان آخر، تحرير 4 مخالفات إقامة إعلان بدون ترخيص وتحرير 3 مخالفات إقامة إعلان بترخيص منتهي.

شاهد أيضاً

«الجهراء»: إحالة طلب تخصيص أرض مجمع الشقايا للطاقة المتجددة إلى البلدية للدراسة

أوصت لجنة محافظة الجهراء خلال اجتماعها أمس برئاسة عبدالله العنزي بإحالة طلب تخصيص أرض مجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض