الرئيسية » محــليــات » استعراض تجارب الكويت الاستثمارية والتنموية في اجتماع اللجنة «الكويتية – اليابانية» السنوي

استعراض تجارب الكويت الاستثمارية والتنموية في اجتماع اللجنة «الكويتية – اليابانية» السنوي

553573_e

ناقشت اللجنة الكويتية اليابانية لاصحاب الاعمال في اجتماعها السنوي 21 اوراق عمل من هيئات حكومية منها عرض عن مشاريع البنى التحتية ومناخ تشجيع الاستثمار الاجنبي في البلاد ودراسات قدمها الجانب الياباني.
وتراس الاجتماع الذي عقد اليوم في مقر غرفة تجارة وصناعة الكويت رئيس الجانب الكويتي في اللجنة وعضو مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة الكويت طارق المطوع في حين تراس الجانب الياباني هيروشي سايتو رئيس الجانب الياباني للجنة بحضور المدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر الكويتية الشيخ الدكتور مشعل جابر الصباح وسفير اليابان في الكويت تاكاشي اشيكي ومدير قطاع الشرق الاوسط وافريقيا بوزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية تشينيشي كيهارا.
وقدم رئيس ادارة النافذة الواحدة في هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الشيخ عبدالله الصباح ورقة عمل خاصة بحوافز الاستثمار المباشر في الكويت في حين قدم رئيس ادارة البحوث والتخطيط الاستراتيجي في هيئة الشراكة بين القطاعين العام والخاص الكويتية المهندس نايف سليمان الحداد ورقة عمل خاصة بآخر مستجدات مشاريع البنية التحتية بالبلاد.
وشهد الاجتماع تقديم نائب رئيس مجلس الادارة في الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة مشعل الوزان ورقة عمل عن التعاون في مجال مساندة الشركات الصغيرة والمتوسطة.
وقدم رئيس ادارة الاختراعات والبحوث في مركز صباح الاحمد للموهبة والابداع المهندس عبدالله الجدعان ورقة عمل عن منح براءة الاختراع للمشاريع الكويتية فضلا عن شرح قدمه نائب رئيس ادارة التخطيط والتصميم في المؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس ناصر خريبط عن آخر التحديثات الخاصة بمشاريع الإسكان بالكويت.
وعرضت هيئة تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات ورقة عن تطوير تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات بالدولة فيما عرضت المدير العام لمعهد الكويت للأبحاث العلمية الدكتورة سميرة أحمد عمر ورقة عن برنامج تحلية المياه.
وتحدث من الجانب الياباني معهد (ميزوهو للأبحاث) ممثلا باسو ياما موتو ممثل المعهد في لندن عن النظرة المستقبلية للاقتصاد الياباني فيما قدم مدير شركة (ميتسوبيشي هيتاشي لأنظمة الطاقة) جونجي ياماجوتشي ورقة عمل عن تشغيل أنظمة الكهرباء والوقود.

شاهد أيضاً

524994_e

جامعة الكويت: دعم أصحاب الانجازات العلمية

أكدت جامعة الكويت حرصها على دعم اصحاب الانجازات العلمية من منتسبيها لاسيما من حقق منهم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *