ميسي يصعد بالأرجنتين لكأس العالم

553508_e

تمكن الأسطورة ليونيل ميسي من قيادة منتخب الأرجنتين للتأهل رسمياً لكأس العالم فى روسيا 2018، بعدما كان شبه فاقداً للأمل، وذلك عقب تسجيله ثلاثة أهداف “هاتريك” في شباك مضيفه الإكوادور، بالمباراة الحاسمة التي جمعت المنتخبين على ملعب “أولمبيكو أتاهوالبا”، في الجولة 18 والأخيرة من تصفيات المونديال.

منتخب التانجو دخل المباراة وهو في موقف حرج، حيث كان يحتل المركز السادس برصيد 25 نقطة، بفارق الأهداف عن بيرو، الذي كان يحتل المركز الخامس، المؤهل للمحلق العالمي، مما كان يعني أن الأرجنتين مهددة بعدم التأهل لكأس العالم.

المثير أن منتخب الإكوادور باغت الضيوف بهدف التقدم مبكراً جداً في الدقيقة الأولى، عن طريق اللاعب الشاب روماريو إيبارا، الذي يخوض ثاني مبارياته الدولية.

ولم تدم فرحة الإكوادور كثيراً حيث تمكن الأسطورة ليونيل ميسي من تسجيل هدف التعادل للارجنتين فى الدقيقة 12، بعد تلقيه تمريرة عرضية مميزة من أنخيل دي ماريا.

وأضاف ميسي الهدف الثانى له وللتانجو في الدقيقة 20، بعدما قطع الكرة من أحد المدافعين، واخترق منطقة الجزاء، ثم سدد الكرة ببراعة في الشباك، ليعلن تقدم التانجو، وعودة الأمل إليه من جديد، في التأهل للمونديال.

وخلال الشوط الثانى وتحديداً في الدقيقة 68، سجل ميسي الهدف الثالث له ولبلاده، من مهارة فردية رائعة، حيث اخترق الملعب من العمق، وسدد كرة “لوب” بطريقة رائعة من فوق حارس المرمى، الذي فشل في التعامل معها تماماً، لتنتهي المباراة بفوز التانجو 3 / 1 وتأهله للمونديال.

الفوز رفع رصيد الأرجنتين إلى 28 نقطة، ليقفز للمركز الثالث بالترتيب، ويتأهل رسمياً للمونديال، للمرة 17 في تاريخه، علماً بأنه فاز باللقب مرتين فى 1978 و 1986، وحل وصيفاً 3 مرات في النسخة الأولى عام 1930 ، وفى 1990، وفى النسخة الأخيرة عام 2014.

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعلن الأرباح المالية الجديدة في دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على نحو رسمي زيادة الأرباح المالية للأندية الـ 36 التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض