الرئيسية » مجلس الامه » صفاء الهاشم: ملامح استجوابي للحمود بعد الجلسة الأمنية

صفاء الهاشم: ملامح استجوابي للحمود بعد الجلسة الأمنية

 

كويت نيوز: أعلنت النائبة صفاء الهاشم اعتزامها تقديم استجواب الى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ احمد الحمود، يحدد ملامحه في أعقاب الجلسة الأمنية التي ستعقد الخميس المقبل.

وقالت الهاشم لــ القبس إنها ليست واثقة بقدرة الحمود على الإتيان بحلول شافية وكافية للوضع الأمني، متوقعة أن تكون ردوده إنشائية غير مدعمة بأدلة وأرقام، ما يدفعني إلى استخدام أدواتي الدستورية التي تدرجت بها.

وعن بعض القيادات في «الداخلية» التي تم استبعادها، بينت الهاشم أن بعض تلك القيادات كانت لديهم القدرة على العطاء ونأمل ألا يكون إقصاؤهم شخصانية.

ومن جانب آخر، أبدت الهاشم موافقتها، كما توصّلت إليه لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بشأن معالجة إسقاط فوائد القروض عبر صندوق دعم الأسرة، لاسيما مع استبعاد البنوك الاسلامية ومن استفاد من صندوق المعسرين، ويأتي هذا توافقا مع مقترح كتلة المستقبل، الذي تقدمت به أخيرا.

في المقابل، قال النائب هاني شمس، ان المجلس سيستمع إلى الرأي الحكومي بشأن التوصيات الامنية وما اتخذ من اجراءات بشأنها، رافضاً التلويح باستجواب وزير الداخلية قبل انعقاد الجلسة والاستماع الى اجراءات الوزير.

وأضاف شمس: لا نريد اثارة الاستجوابات كما كان يحدث في السابق، اليوم نريد ان نسمع وبعد ذلك نحكم اذا كانت هناك امور تستدعي الاستجواب، مبينا انه ضد مسألة تأجيل الاستجوابات ولكن مع التريث في تقديم الاستجوابات حتى نستطيع ان نحاسب الوزراء بشكل صحيح.

شاهد أيضاً

546872_e (1)

طارئة «الهروب الكبير».. جاهزة

وقع عدد من النواب على طلب عقد جلسة خاصة بمجلس الامة لمناقشة تداعيات قضية خلية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *