‘العامة للصناعة’: تحويل 60 معاملة يدوية لـ إلكترونية بفضل التطبيقات الذكية

10_8_201772420PM_2897544761

قال مدير عام الهيئة العامة للصناعة بالتكليف عبدالعزيز تقي اليوم الاحد ان الهيئة استطاعت ان تحول 60 معاملة إدارية يدوية الى إلكترونية بفضل التطبيقات الذكية التي تبنتها اخيرا. جاء ذلك في تصريح صحفي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش معرض دبي للتكنولوجيا (جايتكس 2017) الذي افتتح بحضور ولي عهد دبي الشيخ حمدان آل مكتوم وبمشاركة الهيئة ضمن الجناح الكويتي. واضاف تقي ان الهيئة العامة للصناعة تبذل قصارى جهدها لتدشين نافذة إلكترونية صناعية واحدة (النقطة الشاملة) هدفها إنهاء المعاملات الخاصة بالمستثمرين الصناعيين من خلال اجهزة آلية منتشرة في جميع محافظات الكويت ويتم ربطها عن بعد بقاعدة بيانات الهيئة وتقوم بكل الإجراءات الإدارية المطلوبة بدون الحاجة الى ورق.
وبين ان هذا المشروع يتم حاليا تنفيذ مراحله النهائية على أن يتم تدشينه في الربع الأول من العام القادم مؤكدا أنه سيكون ‘نقله نوعية’ في مجال عمل الهيئة.
واشار الى ان الخدمات الإلكترونية المقدمة حاليا للمستثمرين الصناعيين هي خدمة (النماذج الإلكترونية) التي يستطيع من خلالها المتعامل تسجيل رقم الترخيص الصناعي والولوج الى جميع النماذج المطلوبة وتعبئتها وإرسالها مرة أخرى للهيئة من اجل إنهاء المعاملة عن بعد دون الحاجة إلى الرجوع إلى مقر الهيئة.
وافاد بأن كل مستثمر صناعي يستطيع حاليا الدخول الى معلومات القسيمة الصناعية المخصصة له من خلال نظام المعلومات الجغرافية التابع للهيئة بحيث يستطيع ان يدفع جميع الرسوم وتجديد الرخص بشكل إلكتروني.
واكد تقي أن كل تلك الإجراءات يستطيع أن ينفذها المتعامل من خلال متصفح الإنترنت الاعتيادي او بواسطة التطبيق الإلكتروني الخاص بالهواتف الذكية بحيث يستطيع الاستفادة من كافة الخدمات الإلكترونية المقدمة من خلال الهاتف الذكي بكل سهولة ‘ما يعتبر قفزة هامة في مجال تسهيل الإجراءات’.
وذكر ان الهيئة استطاعت من خلال تبني التعاملات الإلكترونية تقليص الدورة المستندية من 8 مستندات الى مستند واحد فقط وان الهدف خلال الفترة القادمة هو الاعتماد الكلي على الأجهزة الذكية من خلال تبني مشروع (النقطة الشاملة الإلكترونية).
وعن معرض دبي للتكنولوجيا (جايتكس 2017) قال تقي انه يعد فرصة هامة للاطلاع على التجارب العالمية الناجحة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاحتكاك بالخبرات الموجودة فيه وتبادل الآراء حول أفضل الحلول التكنولوجية لتسهيل وتنمية الاعمال لاسيما القطاعات الاقتصادية الصناعية.
يذكر ان معرض دبي للتكنولوجيا يستمر خمسة ايام وتشارك فيه عدة دول إقليمية ودولية وتقام على هامشه ورش عمل متخصصة تناقش اهم الابتكارات في مجال المعلومات.

شاهد أيضاً

«جمعية المعلمين»: ما تم تداوله عن «التعليم عن بُعد» خلال العشر الأواخر أثار لغطاً وربكة تربوياً واجتماعياً

أكدت جمعية المعلمين الكويتية على أهمية أن تكون الرؤية واضحة في قرارات الوزارة أمام ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض