عبدالله التميمي ينتقد سماح وزارة التربية بتحويل جميع مدارس الأحمدي إلي نموذجية

 

كويت نيوز: ناشد النائب عبدالله التميمي وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور نايف الحجرف” التدخل الفوري لحل المشكلة التي تواجه طلبة المدارس الخاصة البدون في محافظة الاحمدي “.

وقال التميمي أن “تلك المدارس تحولت بمجملها الى نموذجية الامر الذي ساهم في ارتفاع رسوم الدراسة للطلبة الذين يتلقون تعليمهم على نفقة الصندوق التعليمي للدولة “.

واوضح:” يدفع لهم هذا الصندوق ٣٥٠ دينار فقط للطالب وفي ظل تحول تلك المدارس الى نموذجية فإن رسوم الدراسة ارتفعت الى ٩٥٠ دينارا ، الامر الذي تسبب في تحميل أسر هؤلاء الطلبة مبالغ أضافية ليس بمقدورهم تحملها “.

وأستغرب “سماح الوزارة لهذه المدارس بالتحول الى نموذجية في منطقة تشهد كثافة من فئة البدون المحتاجين والابقاء على مدرسة واحده تقوم بهذه المهمة في مبنى متهالك يفتقد لابسط الخدمات التي يحتاجها الطلبة الصغار وتصل كثافة الفصول الى حد لايصدق فبعضها يبلغ عدد الطلبة في الفصل الواحد الى ٥٦ طالبا ، وتخدم تلك المدرسة أكثر من ٧ مناطق في المحافظة”

وطالب التميمي وزير التربية بالتدخل الفوري لحل هذه المشكلة حتى لاتتفاقم وتتسبب في التضييق على أسر هولاء الطلبة من اجهة زيادة الالتزامات المادية” .

شاهد أيضاً

عاشور: مجلس الأمة مدعو بحكم الدستور لجلسة الأحد 21 الجاري.. التزاماً بالمواعيد الدستورية ودرءًا للشبهات

قال رئيس السن النائب صالح عاشور إنه انطلاقا من الحرص على المواعيد الدستورية المتعلقة بالجلسة …

تعليق واحد

  1. يجب على وزير التربية الحجرف تعليم البدون في المدارس الحكومية كما في السابق أسوة على الأقل بالخليجيين والصوماليين وعدد البدون الطلبة غير كبير لهذه الدرجة لا يتعدى ال4 آلاف طالب وطالبة وأن المواطنين أصبحوا يسجلون أبناءهم في المدارس النموذجية الأمر الذي فتح شهية التجار الجشعين على زيادة الرسوم وتحويل المدارس الغير مؤهلة إلى نموذجية بعدما كانت أهليه . وزيادة الأسعار إلى الضعف . فنناشد المسؤول وزير التربية حل هذه المعضلة وبارك الله فيك يا عبدالله التميمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض