الرئيسية » أهم الأخبار » مالي.. قتلى بمواجهات غداة هجوم انتحاري

مالي.. قتلى بمواجهات غداة هجوم انتحاري

 

قتل مسلحان متشددان في مدينة تينبكتو، شمال غربي مالي، الأحد، وأصيب 4 عسكريين في صفوف القوات المالية بجروح في معارك مستمرة بين قوات مالية وبين مسلحين مرتبطين بتنظيم القاعدة، على ما أفادت مصادر لسكاي نيوز عربية ووكالة فرانس برس.

وقال ضابط مالي في اتصال أجري معه في موقع الأحداث “قتل جهاديان وأصيب 4 عسكريين ماليين بجروح” مشيرا إلى أن المواجهات مستمرة، وأن الجنود الماليين يلقون دعما من وحدة عسكرية فرنسية.

وقصف جنود ماليون، تدعمهم مقاتلات فرنسية، مسلحين في تينبكتو بعد أن استخدم هؤلاء المسلحون سيارة ملغومة غطاء للتسلل إلى البلدة الصحراوية أثناء الليل.

وطرد الهجوم، الذي تقوده فرنسا في مالي، متشددين من بلدات شمالية وقواعد جبلية كانوا يسيطرون عليها، إلا أن المتشددين ردوا بعدد من الهجمات الانتحارية.

تفجير انتحاري

وقال الكابتن موديبو نامان تراوري من الجيش المالي إن الهجوم بدأ عقب تفجير انتحاري بسيارة ملغومة حوالي الساعة العاشرة مساء بتوقيت غرينتش، استخدم لتشتيت انتباه الجيش والسماح لمجموعة من الجهاديين بالتسلل إلى المدينة بحلول الليل.

وتابع: “القتال محتدم ومستمر. نحن في طريقنا لتطويقهم.”

وقال بلال توري، وهو عضو في لجنة الأزمة في تينبكتو التي تشكلت بعد أن تمت استعادة البلدة من سيطرة المتشددين في يناير، إنه شاهد طائرة فرنسية تقصف مواقع لهؤلاء المتشددين.

وقال سكان في اتصال هاتفي إن إطلاق النار تركز باتجاه مدرسة “مهمان الحسن حيدر” في تينبكتو، وباتجاه ثكنة عسكرية في وسط المدينة.

وتتمركز القوات المالية في تينبكتو، بينما توجد قوات فرنسية لدعم الجيش المالي في مطار المدينة.

وقال معلم يقيم في المدينة “لا أحد في الشارع. لا نعرف من يطلق النار (…) علمت أن الجهاديين تسللوا إلى المدينة، وأن الجيش يطلق النار”. وقال أحد السكان “إطلاق النار كثيف. نشعر بالخوف”.

شاهد أيضاً

عاجل الكويت

#عاجل…اتفاق بين ميليشيا حزب الله وسرايا أهل الشام على خروج المسلحين من #عرسال

اتفاق بين ميليشيا حزب الله وسرايا أهل الشام على خروج المسلحين من عرسال

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *