الرئيسية » محــليــات » «المواصلات»: تحصيل الرسوم بواسطة الـ «كي نت»

«المواصلات»: تحصيل الرسوم بواسطة الـ «كي نت»

 

كويت نيوز: اعلنت وكيلة وزارة المواصلات بالانابة بثينة السبيعي عن انطلاق خدمة تحصيل الرسوم والمستحقات بواسطة الـ «كي نت» في جميع الجهات التابعة للوزارة اعتبارا من مطلع ابريل.

وقالت السبيعي في تصريح صحفي امس ان الوزارة اعتمدت عدة طرق لتحصيل مستحقاتها لدى الافراد والشركات وهي الدفع عن طريق خدمة الـ «كي نت» او الشيك المصدق او الهاتف باستخدام الحساب البنكي للمشترك او عن طريق الموقع الالكتروني للوزارة والغاء نظام الدفع النقدي، مشيرة الى ان الوزارة اعتمدت هذه الخطوة للتسهيل على المشتركين من جانب وسرعة ايداع هذه الايرادات مباشرة في حساب الوزارة بالبنك المركزي في اليوم نفسه من جانب اخر.

وبينت السبيعي ان الوزارة كانت تعتمد على احد البنوك في تحصيل المستحقات النقدية من جميع الجهات التابعة لها ومن ثم ايداعها في حساب الوزارة بعد اسبوع من تاريخ تحصيلها ما يؤخر استفادة الدولة من هذه الاموال، موضحة ان الوزارة ستباشر التحصيل بواسطة القنوات الجديدة المعتمدة بعد انتهاء عقد البنك مع الوزارة 31 مارس الجاري.

واكدت السبيعي ان الوزارة اتخذت جميع الخطوات التمهيدية استعدادا لانطلاق هذه الخدمة، حيث تم تشكيل فريق مشترك من موظفي قطاع المالية بالوزارة مع موظفي شركة «كي نت» لمتابعة الموظفين بمختلف جهات الوزارة وحل أي مشكلة في استخدام الخدمة الجديدة والانتهاء من جميع الخطوات الفنية والتحضيرية لانطلاقها على الوجه الاكمل.

ولفتت الى ان الخدمة الجديدة ستطبق في جميع الجهات التابعة للوزارة سواء المقاسم او المكاتب البريدية او الحكومة مول وتشمل جميع الخدمات سواء دفع الاشتراكات او البرقيات والتلكس وغيرها، مؤكدة ان اجهزة «الكي نت» ستقبل جميع المبالغ سواء الكبيرة او الاقل من فئة الدينار.

واشادت السبيعي بنظم التحصيل الجديدة التي اعتمدتها الوزارة، معتبرة اياها خطوة جديدة على طريق استخدام وتطبيق الاساليب التكنولوجية الحديثة المتبعة في اغلب الدول المتقدمة، وتماشيا في الوقت نفسة مع توجه الوزارة الساعي دائما الى التحديث واضافة كل ما هو جديد بما يساهم في توفير الوقت والجهد على كل من المشتركين والوزارة على حد سواء.

شاهد أيضاً

503363_e

«الأرصاد»: طقس نهاية الأسبوع.. شديد الحرارة

قال مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوي اليوم الخميس إن زيادة الرطوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *