الرئيسية » محــليــات » بلدية حولي تتلف 104 كيلو جرامات من الاسماك الفاسدة وتغلق مطعمين ومخزنا

بلدية حولي تتلف 104 كيلو جرامات من الاسماك الفاسدة وتغلق مطعمين ومخزنا

 

كويت نيوز: أتلف فرع بلدية محافظة حولي 104 كيلو جرامات من الاسماك غير الصالحة للاستهلاك الآدمي ضبطت اثر حملات تفتيشية على المطاعم في السالمية وحولي وتم أيضا اغلاق مطعمين ومخزن تابع لاحدهما اداريا وتحرير أربعة محاضر مخالفة.

وقال رئيس فريق الطوارئ التابع لبلدية محافظة حولي حبيب فاضل في تصريح صحافي اليوم ان المخالفات المحررة تمثلت في تداول مواد غذائية منتهية الصلاحية وأخرى تالفة وعدم التقيد بقواعد النظافة العامة و فتح مخزن قبل الحصول على ترخيص من قبل البلدية.
وأضاف فاضل انه تم اغلاق المطعم والمخزن التابع له اثر ضبط مخالفات جسيمة تعرض صحة المستهلكين للخطر وضبط أسماك تالفة بزنة 104 كيلو جرامات خزنت في 20 (فريزر) في أحد المخازن الواقع في سرداب عمارة بمنطقة السالمية بينما يقع المطعم الآخر في منطقة حولي وأغلق لعدم تقيده بقواعد النظافة العامة وانتشار الحشرات فيه.

وأكد أن صحة وسلامة المستهلكين تعتبر خطا أحمر لا يمكن تجاوزه بأي حال من الأحوال مشددا على استمرار تنفيذ الحملات التفتيشية المفاجئة على مختلف الانشطة الغذائية في مختلف المناطق الواقعة تحت مسؤولية بلدية المحافظة.

وذكر ان مجمل ذلك سيتم طبقا لبرنامج العمل اليومي لمفتشي النوبات التابع للفريق بهدف طمأنة المستهلكين بتواجد البلدية على مدار الساعة وبأن جميع المواد الغذائية المتداولة والمعروضة للبيع تخضع لرقابتها من خلال عمليات التفتيش الدقيقة للمحلات والأسواق الغذائية الى جانب أخذ العينات العشوائية من تلك المواد وفحصها مخبريا لتقرير مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.
وكانت ادارة العلاقات العامة في البلدية دعت المواطنين والمقيمين الى الاتصال بخط البلدية الساخن 139 في حال وجود أي شكوى واضعة ضمن اختصاصاتها سواء في مجالات الأغذية والنظافة العامة والباعة المتجولين حيث سيتم التعامل معها وفقا للوائح وأنظمة البلدية بأقصى سرعة ممكنة.

شاهد أيضاً

1280x960

اتحاد عمال البترول يستنكرإغلاق المسجد الأقصى

استنكر سكرتير عام اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات حازم العنزي، ما تنتهجه السياسة الصهيونية من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *