الإسترليني يهبط لأدنى مستوياته في 10 أيام مقابل الدولار

552173_e

تراجع الجنيه الإسترليني إلى أدنى مستوياته في 10 أيام مقابل الدولار الصاعد أمام العملات الرئيسية اليوم الإثنين، مع تأثر المعنويات سلباً بعد كلمة رئيسة الوزراء تيريزا ماي يوم الجمعة، التي خلت من تفاصيل بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي كان المستثمرون ينتظرونها.

وأظهرت بيانات صدرت يوم الجمعة، قيام المضاربين بتقليص رهاناتهم ضد الإسترليني إلى أقل مستوياتها في نحو عامين على مدى أسبوع حتى يوم الثلاثاء الماضي، بعد أن أشار بنك إنجلترا المركزي إلى أنه سيرفع أسعار الفائدة من مستوياتها القياسية المنخفضة في “الأشهر المقبلة”.

لكن الإسترليني تراجع يوم الجمعة، في أضعف أداء له مقابل اليورو في 7 أسابيع بفعل خيبة أمل المستثمرين جراء غياب التفاصيل بشأن الطريقة التي ستضمن بها بريطانيا استمرار الحصول على معاملة تفضيلية في السوق الأوروبية المشتركة بعد خروجها من الاتحاد.

وواصلت العملة البريطانية خسائرها اليوم الإثنين، وانخفضت 0.5% لتسجل 1.3432 دولاراً، وهو أقل سعر لها منذ 15 سبتمبر.

وقال محلل سوق الصرف لدى “آي.ان.جي”، فيراغ باتيل، “المعنويات ما زالت سلبية قليلاً بعد كلمة ماي”.

وأضاف قائلاً: “الأسواق تسرعت بعض الشيء الأسبوع الماضي على أمل أن تحتوي الكلمة تفاصيل جديدة عن الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي…خلت الكلمة في حقيقة الأمر من ضمانات بالتوصل إلى اتفاق انتقالي”.

لكنه أضاف أن تحركات سعر الإسترليني اليوم الإثنين، ترجع بدرجة كبيرة إلى تحركات في الدولار واليورو.

وارتفع الإسترليني 0.9% مقابل العملة الأوروبية إلى 87.755 بنس لليورو بفعل المخاطر السياسية في العملة الموحدة إثر نتائج الانتخابات الألمانية التي أظهرت تنامي التأييد لليمين المتطرف ووضعت البلاد على مسار محادثات لتشكيل ائتلاف حكومي قد تستمر لشهور

شاهد أيضاً

بنك الائتمان: إيقاف جميع الخدمات الإلكترونية الخاصة بالبنك.. من الـ 3 مساء اليوم

أعلن بنك الائتمان الكويتي عن إيقاف جميع الخدمات الإلكترونية الخاصة بالبنك، اليوم الخميس 18 أبريل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض