الذهب ينخفض إلى 1295 دولارًا للاونصة نهاية الأسبوع الماضي

552045_e

قالت شركة سبائك الكويت لتجارة المعادن الثمينة ان الذهب أنهى تداولات الأسبوع الماضي عند مستوى 1295 دولارا للأونصة في بورصة (نيوميكس نيويورك) منخفضا بواقع 23 دولارا عن سعر الافتتاح.
وأوضحت الشركة في تقريرها الأسبوعي الصادر اليوم الأحد ان طلبات الشراء من اسواق المعادن الثمينة وانتعاش الدولار وعودة الاستعداد للمخاطرة من قبل المتداولين في بورصات الاسهم والسندات اسهمت في انخفاض الذهب الاسبوع الماضي.
وأضافت ان تداولات الذهب هبطت الى ادنى مستوى لها فى ثلاثة اسابيع ملامسة مستوى 1287 دولارا للأونصة بسبب تأثير عمليات جنى الارباح والتصحيح التى وقعت على الذهب بعد محضر اجتماع البنك المركزي الامريكي الاربعاء الماضى.
وقالت الشركة ان تحريك اسعار الفائدة الامريكية سيتم على اسس ثابتة فى الفترة المقبلة اذ يتراجع الذهب فى ظل هذه لاجواء لعدة اسباب منها انتعاش قيمة الدولار والهدوء النسبى للاجواء الجيوسياسية بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة الامريكية.
وأفادت ان الذهب في منحنى هابط من نهاية الاسبوع قبل الماضي بعد الارتفاعات المتتالية التي وصلت الى 1360 دولارا للاونصة متوقعة ان يرتفع في الفترة المقبلة لعدم وجود يقين ثابت باستقرار الوضع الحالي فى ضوء الارتفاعات المتتالية لليورو وبقية العملات الاوربية الى جانب الوضع الجيوسياسي غير المستقر.
وذكرت الشركة ان الذهب رغم تراجعه الذى تجاوز 70 دولارا لايزال محافظا على مكاسبه من بداية العام فوق مستوى 5ر12 في المئة متوقعة ان يكون الدعم لارتفاعات الاسعار من عدة معطيات اهمها الطلب الفعلى على الذهب من اسواق المشغولات الذهبية لاسيما من دول شرق اسيا اضافة الى الطلب الفعلي من الاستثمارات الفردية.
وبالنسبة للفضة افادت الشركة انها كانت اكثر حده في حركتها نحو الهبوط من بداية الاسبوع و كانت مستقره طوال ايام الاسبوع فوق مستوى 20ر17 دولار للأونصة.
وعن باقي المعادن الثمينة ذكرت ( سبائك) انها تماشت مع الذهب والفضة في الهبوط اذ انهى البلاتينوم تداولاته عند مستوى 932 دولارا للاونصة بفارق 32 دولارا عن سعر الافتتاح فيما فقد البلاديوم 12 دولارا من قيمته ليقفل عند مستوى 912 دولارا للاونصة.
وقالت الشركة ان الاسواق المحلية تفاعلت مع حركة هبوط الذهب من بداية الاسبوع اذ زادت عمليات الشراء من العملاء يوم الجمعة بعد وصول سعر الجرام عيار (24) 6ر12 دينار كويتي (نحو 7ر41 دولار أمريكي) فيما ارتفع الطلب على المشغولات بعد هبوط سعر الجرام عيار (18) الى 45ر9 دينار كويتي (نحو 3ر31 دولار أمريكي).

شاهد أيضاً

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 2,68 دولار ليبلغ 88,15 دولار

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 2.68 دولار ليبلغ 88.15 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض