الرئيسية » الاقتصاد » الراشد: النمو لم يعد حلا للتحديات بل أصبح جزءا من المشكلة

الراشد: النمو لم يعد حلا للتحديات بل أصبح جزءا من المشكلة

 

كويت نيوز: قال رئيس الشعبة البرلمانية الكويتية رئيس مجلس الامة علي فهد الراشد ان التنمية المستدامة أمام مفترق طرق مشيرا الى ان النمو لم يعد حلا للتحديات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية بل أصبح جزءا من المشكلة.

وأضاف الراشد في تصريح صحفي بعد مشاركته في أعمال المؤتمر ال128 للاتحاد البرلماني الدولي الذي استضافته العاصمة الاكوادورية كيتو ان “النمو المادي مهم جدا اذا ما أردنا القضاء على الفقر الشديد”.

وأشار الى ما أكده البيان الختامي للمؤتمر من ضرورة المشاركة والشفافية المسؤولة على اعتبار انها أساس الحكم الديمقراطي الذي يعتبر هدفا وأداة تمكين للتنمية المستدامة “اذ لا يوجد ازدهار دون احترام للقيم الديمقراطية وحكم القانون وحقوق الانسان” مشددا على ضرورة ان يكون الحكم الديمقراطي هدفا من ضمن اهداف التنمية المستدامة.

وأضاف ان المؤتمر اكد على ضرورة تقوية مؤسسة البرلمان لانها تلعب دورا أساسيا في هيكل الحكم الديمقراطي وذلك من خلال منحها سلطات رقابية وتشريعية اكبر مشيرا الى ان البرلمانات القوية ستلعب دورا اكبر في المستقبل لتحقيق اهداف التنمية المستدامة.

وقال الراشد ان البيان الختامي للمؤتمر شدد على اهمية القضاء على التمييز بين الجنسين وذلك لاطلاق الامكانات الكامنة لدى النساء اللواتي يمثلن نصف المجتمع لافتا الى انه لابد من وضع الحوافز والنظم لسوق العمل من اجل العمل تجاه العيش الرغيد.

وأشاد بالدور الذي أداه أعضاء وفد الشعبة البرلمانية الكويتية خلال المؤتمر موضحا ان مشاركتهم في لجان المؤتمر ومداخلاتهم اثرت الحوار وأظهرت الخبرة لأعضاء مجلس الامة في مثل هذه المحافل الدولية الامر الذي اعطى انطباعا ايجابيا لدى المشاركين بإمكانيات اعضاء مجلس الامة الكويتي.

ورافق الراشد في المؤتمر الذي عقد خلال الفترة من 22 وحتى 27 من الشهر الجاري تحت شعار (من النمو الى التنمية الهادفة والعيش الرغيد.. الاساليب والحلول الجديدة) وفد ضم كل من النواب الدكتور علي العمير وصالح عاشور ويعقوب الصانع وعبدالله المعيوف وصالح النجادة والدكتورة معصومة المبارك وصفاء الهاشم والأمين العام لمجلس الامة علام علي الكندري.

شاهد أيضاً

547255_e

النفط الكويتي ينخفض ليبلغ 44.91 دولاراً

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 27ر1 دولار في تداولات يوم أمس الاثنين ليبلغ مستوى 91ر44 …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *