الرئيسية » مجلس الامه » طاهر الفيلكاوي: نشيد بدور المبارك في إنهاء ملف الحدود العراقية الكويتية

طاهر الفيلكاوي: نشيد بدور المبارك في إنهاء ملف الحدود العراقية الكويتية

 

كويت نيوز: أكد النائب طاهر الفيلكاوي أن هناك ترقبا نيابيا للجلسة الخاصة المقبلة التي طلبتها الحكومة لمتابعة التوصيات الأمنية لوزير الداخلية بشأن القضية الأمنية، مشيرا الى أنها ستحمل معها أخبارا سارة في الشأن الأمني لاسيما بعد القرارات الأخيرة التي أصدرتها الوزارة بشأن الحد من الأزمات المرورية والاختناقات اليومية في الشوارع العامة في البلاد.

وقال الفيلكاوي لـ القبس انه يجب علينا ان ننتظر الإصلاح من قبل وزارة الداخلية، التي تسعى إلى إرضاء النواب من خلال تنفيذ جميع التوصيات التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن لحفظ الأمن العام في البلاد.

المستقلون

وعن موقف كتلة المستقلين من تقرير اللجنة المالية الأخير بشأن قضية القروض، قال الفيلكاوي إننا لا نستطيع ان نحقق العدالة الكاملة لهذه القضية، ولكن ماخرجت به الحكومة واللجنة هو أمر يحقق العدالة.

ترسيم الحدود

وعن تصريحات سمو رئيس مجلس الوزراء بشأن ترسيم الحدود العراقية ـ الكويتية وما توصلت إليه البلاد مع الحكومة العراقية، أشاد الفيلكاوي بالدور الحكومي لإنهاء هذا الملف العالق منذ سنوات طويلة والذي سيرى النور خلال الأيام المقبلة.

وأوضح أن الحكومة العراقية أبدت تعاونها من خلال تسهيل عملية ترسيم الحدود من الجانبين، وذلك من خلال توفير الحماية لفريق ترسيم الحدود الذي يوشك على الانتهاء من عمله.

الوضع الصحي

وأشار الفيلكاوي إلى انه سبق وان تقدم إلى مكتب المجلس بطلب عقد جلسة خاصة تناقش الوضع الصحي والتجاوزات التي تحصل من مشاكل التعيينات والعلاج في الخارج، إضافة إلى رداءة المستشفيات العامة والمستوصفات وسوء الإدارة الصحية، ولكن يبدو انه تم تأجيل طلب الجلسة الخاصة المقرر عقدها يوم الخميس المقبل الى أجل غير مسمى.

وتمنى من المجلس ان يتفهم الوضع الصحي جيدا وان يسرع في وضع الجلسة على جدول أعمال المجلس لتحديد وقت قريب لعقد الجلسة حتى يتم إيضاح أمور كثيرة وليرد الوزير على أسئلة النواب ويستمع إلى الملاحظات النيابية بشأن القضية.

وتحدث الفيلكاوي عن الطلب النيابي المقدم لمناقشة سياسة الحكومة بشأن التعامل مع أسئلة النواب ،مشيرا الى ان هناك وزراء متعاونين في الرد على أسئلة النواب سريعا وعدم التأخير في الرد، ولكن هناك من الوزراء من يتعمد عدم الرد على أسئلة النواب، وذلك بسبب عدم إيجاد الحل أو الرد المناسب، لاسيما ان هناك تجاوزا واضحا من قبل الوزير داخل وزارته فكيف يرد بأن هناك تجاوزا ؟

وأوضح الفيلكاوي أن الحل الوحيد لدى النواب هو تحويل السؤال إلى لجنة تحقيق يطلب فيها الوزير والمعنيين، وذلك لمناقشة حزمة الأسئلة وسماع وجهة نظر الوزير المعني بشأن هذه الأسئلة والحكم بعد ذلك على الرد الحكومي.

شاهد أيضاً

1280x960

توافق حكومي – نيابي على «خصخصة الرياضة»

كشفت لجنة الشباب والرياضة البرلمانية عن وجود توافق نيابي- حكومي حول قانون خصخصة الرياضة، لافتة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *