الرئيسية » مجلس الامه » سعد البوص: مهمة المجلس دفع الحكومة لتنفيذ برنامج العمل

سعد البوص: مهمة المجلس دفع الحكومة لتنفيذ برنامج العمل

 

كويت نيوز: قال النائب سعد البوص ان الحكومة قدمت برنامج عمل من خمس عشرة أولوية لا يرقى إلى طموحات المواطن، حيث افتقد آليات التنفيذ واقتصر على عبارات إنشائية، مشددا على أن مهمة مجلس الأمة هي دفع الحكومة لترجمة ما أوردته في البرنامج إلى واقع تنفيذي من خلال إلزامها بآليات وخطوات تنفيذية مبرمجة.

وبين البوص أن المجلس استبق برنامج الحكومة أو خطة عملها بفتح ملفات خدمية تشكل أولويات رئيسية في برنامج عملها، سواء بتخصيص جلسات لاستيضاح سياسات الحكومة وخطتها المبرمجة وآليات التنفيذ لمعالجة قضايا الإسكان والتوظيف والازدحام المروري وصيانة المال العام.

ورأى البوص أن غياب الخطوات التنفيذية المحددة في برنامج الحكومة لن يمنع المجلس من إلزامها بتقديم تصورات عملية وآليات تنفيذ لكل ما يتعلق بملف الخدمات، سواء الصحية أو التعليمية أو الإسكانية، وكذلك إصلاح الاختلالات الاقتصادية وتنفيذ مشاريع التنمية.

وانتقد البوص بناء الحكومة رؤيتها في تعزيز الإيردات على خمسة بنود، ثلاثة منها في زيادة رسوم الخدمات والمرافق وفرض ضرائب مبيعات وضرائب عامة وتحصيل مستحقات الحكومة، فيما البندان الآخران يتعلقان بتنويع مصادر الدخل، لكن من دون تحديد آلية تحقيق هذا الهدف الذي فشلت في تحقيقه الحكومات المتعاقبة خلال نصف قرن، وكذلك بند هلامي عن تعظيم عوائد الاستثمارات الداخلية والخارجية من دون توضيح كيفية حدوث ذلك.

واستغرب البوص أن يتضمن برنامج عمل الحكومة الالتزام بإقرار المتطلبات التشريعية لخطة التنمية، ومنها قوانين حماية المستهلك وحماية الملكية الفكرية والتخطيط وحق الاطلاع على المعلومات في وقت لم تشمل قائمة الـ 56 أولوية التي قدمتها الحكومة منذ أيام لمجلس الأمة تلك القوانين!.

شاهد أيضاً

547372_e (1)

المطير يسأل الصبيح عن #الجمعية_الثقافية وعلاقتها بـ #خلية_العبدلي

تقدم النائب محمد براك المطير بسؤال برلماني إلى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *