الرئيسية » الرياضه » العميد يحسم لقب الدوري الكويتي للمرة الـ 11 في تاريخه

العميد يحسم لقب الدوري الكويتي للمرة الـ 11 في تاريخه

 

حسم نادي الكويت بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم للمرة الحادية عشرة في تاريخه عندما تغلب مساء اليوم الجمعة على نظيره كاظمة بهدف وحيد في اللقاء الذي أقيم على استاد محمد الحمد بنادي القادسية في ختام الجولة الثامنة عشرة من البطولة. سجل للعميد التونسي عصام جمعة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.
وبهذا الفوز رفع الأبيض رصيده إلى 46 نقطة ليحسم لقب البطولة قبل ثلاث جولات على ختامها حيث وسع الفارق بينه وبين القادسية الثاني إلى 12 نقطة وباتت مبارياته المتبقية في المسابقة مجرد تحصيل حاصل.
الجدير بالذكر أن العربي هو أكثر فريق كويتي حصل على لقب الدوري الممتاز حيث ظفر به 16 مرة في حين يأتي القادسية في المركز الثاني في عدد مرات الفوز بالدوري (15 مرة) يليهما الكويت(11 مرة) ثم السالمية(4 مرات) وكاظمة(4 مرات) والجهراء(مرة واحدة).
وبهذا الفوز كسر الكويت احتكار القادسية للقب الدوري لمدة أربعة مواسم متتالية حيث نجح في استعادة درع الدوري  في موسم تاريخي إذ لم يخسر الأبيض أية مباراة في الدوري حتى الآن في حين فاز في 14 مباراة ولم يتعادل إلا في أربع مباريات .
وانتزع الجهراء تعادلا ثمنيا من القادسية 2/2 في الوقت القاتل في لقاء مثير على استاد علي صباح السالم بنادي النصر. فبعد شوط أول سلبي تقدم الملكي عبر صالح الشيخ في الدقيقة 60، وأدرك البرازيلي ايفاندرو التعادل بعد ثلاث دقائق فقط، وأضاف سيف الحشان الهدف الثاني للقادسية في الدقيقة 70، قبل أن يدرك ايفاندو تعادلا قاتلا للجهراء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.
ورفع الجهراء ارصيده الى 18 نقطة في المركز الخامس مقابل 34 نقطة للقادسية الثاني.
وعلى إستاد صباح السالم بالنادي العربي فشل السالمية في تحقيق الفوز على النصر مهدرا نقطتين ثمينتين بتعادله 2/2.
تقدم السماوي بهدف عبر البرازيلي المير لوبيز في الدقيقة الاولى، وأدرك فيصل العداوني التعادل للنصر في الدقيقة 31، قبل ان يضيف خالد عجب الهدف الثاني للسالمية في الدقيقة 32، قبل أن ينجح النصر في ادراك التعادل عبر البرازيلي رودريجو في وقت قاتل في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.
ورفع العنابي رصيده الى 21 نقطة في المركز الرابع بينما رفع السماوي رصيده الى 16 نقطة ليتقدم للمركز السادس.

شاهد أيضاً

763495-1

فونسيكا يدرب «صالات اليرموك»

نجحت ادارة نادي اليرموك في التوقيع مع المدرب الاسباني لويس فونسيكا لقيادة فريق كرة الصالات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *