«البترول الوطنية»: لم نسرّح.. الكويتيين

551539_e

أكدت شركة البترول الوطنية الكويتية أنها لم تستغن عن أي موظف كويتي من العاملين في الشركة أو في أي من عقود مقاوليها.
وقال نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية والتجارية الناطق الرسمي للشركة باسم العيسى لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان ما يتردد عبر عدد من وسائل الاعلام بشأن تسريح عاملين كويتيين إثر إغلاق مصفاة الشعيبة مؤخرا لا يستند إلى حقائق واقعية وعار تماما عن الصحة.
وأشار الى ان معالجة أوضاع العاملين الكويتيين في مصفاة الشعيبة كانت على رأس أولويات إدارة الشركة اذ تم استيعابهم بالكامل في مرافق ومشاريع الشركة الأخرى مع المحافظة على أوضاعهم ومزاياهم الوظيفية.
وأضاف العيسى انه جرى كذلك استيعاب الكويتيين العاملين في عقود المقاولين التابعة للمصفاة الخاضعين لنظام التكويت المعمول به في مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة منها (البترول الوطنية) مؤكدا أن الشركة تلتزم بهذا النظام بكل شفافية وأنها نجحت في تجاوز النسبة المقررة لتوظيف العمالة الوطنية البالغة 25 في المئة.
وأشار العيسى إلى ان (البترول الوطنية) قامت إثر إغلاق مصفاة الشعيبة في أبريل الماضي بنقل نحو 200 موظف كويتي يندرجون تحت نظام التكويت في عقود المصفاة البالغ عددها خمسة عقود للعمل في عقود الشركة الأخرى والإبقاء على 34 موظفا داخل المصفاة إلى حين نقل عقودهم أسوة بزملائهم مع المحافظة على الحقوق الكاملة لكافة العاملين.
==

4.2 مليون دينار لتزويد “البترول الوطنية”.. بالزيوت

أعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية توقيعها عقدا بقيمة 2ر4 مليون دينار كويتي (نحو 9ر13 مليون دولار أمريكي) مع شركة البترول الكويتية العالمية تزود بموجبه مرافق (البترول الوطنية) باحتياجاتها من مختلف أنواع الزيوت.
واشاد الرئيس التنفيذي في (البترول الوطنية) محمد غازي المطيري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بنوعية وجودة الزيوت الموردة من (البترول العالمية) مبينا ان مدة العقد تبلغ ثلاث سنوات تقوم خلالها (البترول العالمية) بتزويد الشركة بحوالي خمسة ملايين لتر من الزيوت.
من جهته أعرب الرئيس التنفيذي في شركة البترول الكويتية العالمية بخيت الرشيدي عن سعادته بتجديد التعاون بين الشركتين مشيرا إلى أن شركته ستعمل على تغطية احتياجات البترول الوطنية مع الالتزام بأعلى المواصفات العالمية.
ووقع العقد عن البترول الوطنية الرئيس التنفيذي محمد غازي المطيري فيما وقعه عن البترول العالمية الرئيس التنفيذي بخيت الرشيدي بحضور نواب الرئيس التنفيذي وعدد من المدراء في الشركتين التابعتين لمؤسسة البترول الكويتية.

شاهد أيضاً

طقس حار نهاراً معتدل ليلاً.. والعظمى 37

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يسود طقس حار والرياح متقلبة الإتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض