صادرات النفط للصين تصل الى 190 ألف برميل يوميا

 

كويت نيوز: اظهرت بيانات صادرة عن الحكومة الصينية اليوم ان صادرات النفط الخام الكويتي للصين بلغت في اول شهرين من العام الحالي 1.50 مليون طن اي ما يساوي حوالي 186 ألف برميل يوميا.

وذكرت الادارة العامة للجمارك ان حصة الكويت من واردات النفط الخام الصينية بلغت في شهر يناير وفبراير الماضيين نسبة 3.3 في المئة من اجمالي واردات الصين من النفط الخام.

واضافت ان “صادرات النفط الخام لثاني اكبر مستهلك طاقة في العالم انخفضت بنسبة 57.3 في المئة في شهر فبراير الماضي لتصل الى 108 الاف برميل يوميا”.

وتراجع اجمالي واردات الصين من النفط الخام في شهر فبراير الماضي بنسبة 12.1 في المئة مقارنة بالعام الماضي ليصل الى 5.44 مليون برميل يوميا.

ولا تزال المملكة العربية السعودية اكبر مزود نفط للصين على الرغم من تراجع شحناتها بنسبة 27.9 في المئة لتصل الى 1.04 مليون برميل يوميا تلتها انغولا التي بلغت شحناتها 692 ألف برميل يوميا متراجعة بنسبة 14.9 في المئة.

واحتلت سلطنة عمان المرتبة الثالثة حيث زادت شحناتها للصين بنسبة 66.5 في المئة لتصل الى 589 ألف برميل يوميا.

يذكر ان الصين وهي اكبر مشتري نفط من ايران استوردت في الشهر الماضي 524 ألف برميل يوميا من ايران مسجلة ارتفاعا في وارداتها من النفط الخام الايراني بنسبة 74.4 في المئة على اساس سنوي على الرغم من العقوبات المفروضة من الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي على مبيعات النفط الايراني.

شاهد أيضاً

«الصندوق الكويتي» يؤكد أهمية المشاركة باجتماعات مجموعة البنك وصندوق النقد الدوليين

أكد المدير العام بالوكالة للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وليد البحر اليوم الجمعة حرص دولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض