الرئيسية » مجلس الامه » الشمري: مساواة أبناء الكويتيات بالمواطنين في الأندية الرياضية

الشمري: مساواة أبناء الكويتيات بالمواطنين في الأندية الرياضية

 

كويت نيوز: طالب عضو لجنة حقوق الإنسان والبدون البرلمانية النائب ناصر الشمري وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، بتعديل اللائحة الداخلية الخاصة بالأندية الرياضية، بهدف المساواة في معاملة أبناء الكويتيات بالمواطنين في ما يتعلق بمشاركتهم في المسابقات المختلفة المحلية والدولية مع أنديتهم الكويتية، سواء في الألعاب الفردية أو الجماعية، وعدم اعتبارهم لاعبين أجانب كما هو معمول به حالياً.

واستغرب الشمري في تصريح صحافي أمس معاملة أبناء الكويتيات كلاعبين أجانب في الأندية الكويتية، مؤكداً أن التوجه الأخير للدولة يقضي بمعاملة أبناء الكويتيات كمواطنين في كل الوزارات والجهات الحكومية، لاسيما في القبول بالجامعات والمدارس الحكومية ووزارة الصحة وغيرها من الجهات.

واعتبر الشمري أن إغلاق الباب أمام تلك الفئة، التي هي في مستهل حياتها من قبل وزارة الشباب ولوائحها الداخلية بشأن عدم مشاركتها في الأندية الرياضية كلاعبين، سيعرضهم للانحراف واللجوء إلى الجريمة والعنف والأفكار الهدامة، بما يؤدي بهم إلى عدم الانتماء إلى أمهاتهم الكويتيات، ويمتد ذلك إلى عدم الانتماء إلى الوطن.

وأكد أن تشجيع هؤلاء الأبناء على بذل الجهود في تلك الألعاب والأنشطة سيؤدي حتماً إلى مزيد من المنافسة، وبالتالي تحقيق بطولات داخلية وخارجية ترفع اسم الكويت في المحافل الدولية.

شاهد أيضاً

536895_e

عبدالوهاب البابطين يسأل وزير الداخلية عن إعفاء ذوي الإعاقة من الرسوم مقابل الخدمات

أكد النائب، عبدالوهاب البابطين انه تقدم بسؤالين لوزير الداخلية، الشيخ خالد الجراح الصباح، حول قانون …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *