الرئيسية » أمن ومحاكم » الاطفاء: السيطرة على حريق اندلع في مرآب سيارات بحولي

الاطفاء: السيطرة على حريق اندلع في مرآب سيارات بحولي

 

كويت نيوز: تمكن رجال الادارة العامة للاطفاء من السيطرة على حريق اندلع فجر اليوم في مرآب سيارات بأحد المجمعات السكنية في محافظة حولي يضم نحو 120 سيارة وذلك بعد تطويقه والحيلولة دون انتشاره.

وقالت الادارة في بيان صحافي ان رجال الاطفاء حققوا انجازا كبيرا من خلال مكافحة الحريق الذي وقع في مواقف سرداب يمتد على مساحة 5000 متر مربع ويضم نحو 120 سيارة بمجمع سكني مكون من خمس عمارات وحصروا آثار الحريق لتقتصر على خمس سيارات فقط وتم اخلاء نحو 300 شخص بينهم 13 شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ونقل البيان عن نائب المدير العام لشؤون المكافحة وتنمية الموارد البشرية في الادارة العميد خالد المكراد قوله انه فور ورود البلاغ عن وقوع الحريق هرع رجال اطفاء مراكز حولي والسالمية والهلالي والانقاذ الفني والاسناد الى موقع الحريق الذي اندلع في وقت متأخر ليلا وكان السكان نياما ما صعب عمليات الاخلاء علاوة على وجود أفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن بينهم.

وأضاف العميد المكراد انه لدى وصول فرق الاطفاء تم وبحضور المدير العام للادارة العامة للاطفاء بالانابة العميد مهندس خالد التركيت تقسيم تلك الفرق الى فريق انقاذ لاخلاء المجمع السكني وفريق مكافحة يعنى بالحد من انتشار الحريق ورغم الادخنة الكثيفة المتصاعدة استطاع رجال الاطفاء اخلاء المباني كاملة وسجلت أربع حالات اختناق من السكان وثلاث اصابات لرجال الاطفاء عولجت ميدانيا.

وذكر ان فريق مكافحة الحريق حقق بدوره انجازا كبيرا حيث حصر الحريق بخمس سيارات فقط وتمكن من سحب وتبديد الدخان في المباني الخمسة عن طريق التهوية ومراوح دفع الدخان الى الخارج وتم الانتهاء من التعامل مع الحادث ضمن فترة زمنية قياسية.

وبين ان مثل هذه الانجازات التي يقوم بها رجال الاطفاء لم يأت من فراغ بل يمثل ثمرة التدريبات المكثفة التي يقوم بها رجال الاطفاء ودورات الاستقطاب التي تحرص الادارة العليا على نجاحها.

وأعرب العميد المكراد عن الشكر والتقدير لجميع رجال الاطفاء على تفانيهم وكفاءتهم العالية في التعامل مع الحادث بمهنية عالية اضافة الى رجال وزارة الداخلية على تأمينهم مكان الحادث وتسهيل عمل رجال الاطفاء.

ونوه بالدور الذي قامت به ادارة الطوارئ الطبية في وزارة الصحة على توفير عدد كبير من سيارات الاسعاف في موقع الحادث وبالتعاون الذي أبداه الاهالي هناك لتسهيل عمل رجال الاطفاء.

شاهد أيضاً

547219_e

إصابة مواطن إثر حادث مروري مروع على «السادس»

أصيب مواطن بإصابات بليغة إثر حادث مروري مروع على الطريق الدائري السادس السريع عند قيادته …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *