الرئيسية » خارجيات » الهدوء يسود قطاع غزة.. والفلسطينيون يقيمون احتفالات بالنصر

الهدوء يسود قطاع غزة.. والفلسطينيون يقيمون احتفالات بالنصر

 

ساد الهدوء صباح يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني قطاع غزة بعد اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل اليه مساء يوم الاربعاء بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، وذلك بعد أسبوع من المواجهة المسلحة التي أوقعت 155 قتيلاً فلسطينياً وخمسة إسرائيليين.

وبعد الاعلان عن الهدنة التي تم التوصل اليها بعد جهود دبلوماسية مكثفة في كل الاتجاهات قامت بها خصوصاً مصر والولايات المتحدة خرج آلاف الفلسطينيين في مسيرات حاشدة وسط إطلاق نار وتكبيرات المواطنين للاحتفال بـ”انتصار المقاومة”. وأطلق مسلحون ظهروا للمرة الاولى في الشوارع منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية قبل ثمانية أيام، الأعيرة النارية كما أطلقت أبواق السيارات والالعاب النارية في شوارع مدينة غزة.

وفي هذا الصدد أشار مراسل قناة “روسيا اليوم” إلى أن احتفالات ومهرجانات ومؤتمرات صحفية ستجري يوم الخميس، كما ان الحكومة المقالة في غزة اعلنت اليوم عيدا وطنيا.

بدوره اشار المحلل السياسي إيال عليمة في اتصال مع قناة “روسيا اليوم” إلى أن التطورات الميدانية اللاحقة ستحدد مدى التزام الطرفين بالهدنة. واوضح ان المعارضة الاسرائيلية التي تنافس الحكومة ستستغل نتائج العملية لاغراض سياسية.

شاهد أيضاً

547172_e

مواجهات في باب الأسباط بالقدس المحتلة.. وعشرات الإصابات

أسفرت مواجهات في باب الأسباط في القدس المحتلة عن إصابة 21 مواطناً فلسطينياً، من بينهم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *