الرئيسية » أهم الأخبار » مصر.. دعوات للتظاهر في جمعة “إحنا مابنتهددش”

مصر.. دعوات للتظاهر في جمعة “إحنا مابنتهددش”

 

دعت جبهة الإنقاذ الوطني إلى مليونية سلمية اليوم الجمعة أمام دار القضاء العالي، تحت عنوان “إحنا ما بنتهددش” للإعلان عن رفضها لتهديدات الرئيس محمد مرسي واستخدام النيابة العامة لتصفية الحسابات السياسية لخدمة مصالح جماعة “الإخوان المسلمين”.

وأعلن حزب “6 أبريل” و”تكتل القوى الثورية الوطنية” عن المشاركة بالتظاهرات للتنديد بإصدار أوامر ضبط وإحضار بحق عدد من النشطاء السياسيين، وللمطالبة بتنفيذ الحكم القضائي الصادر بعزل المستشار طلعت عبدالله من منصب النائب العام، فيما أعلنت الأحزاب الإسلامية ومنها حزب “الوسط” عدم المشاركة مقللين من أهمية الدعوة.

وكان متظاهرون قد أغلقوا مداخل ميدان التحرير وأجبروا السيارات على الرجوع مرة ثانية باتجاه ميدان عبدالمنعم رياض وكوبرى قصر النيل.

التحرك الجديد يأتي بعد انسحاب أصحاب المحلات من الميدان بعد أن هاجم عشراتٌ منهم المعتصمين في ميدان التحرير فجر الخميس، وأشهروا الأسلحةَ البيضاء في وجوههم، وقاموا بطردهم من الميدان، وحرقِ جميع الخيام الموجودة فيه.

كما تم فتحُ جميع الطرق والمحاور المؤدية إلى ميدان التحرير وعودة حركة المرور إلى طبيعتها مرة أخرى. من جهته ألقى الأمن القبض على 4 أشخاص مشتبه في أنهم هاجموا وأحرقوا خيام المعتصمين في ميدان التحرير فجر الخميس.

شاهد أيضاً

عاجل الكويت

#عاجل عشرات القتلى والجرحى في هجوم انتحاري بشاحنة مفخخة جنوبي #بغداد

كويت نيوز: عاجل…10 قتلى و40 جريحا على الاقل وفق مصادر طبية واعلامية في هجوم انتحاري …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *