بالفيديو… #آبل تكشف عن هاتفها الجديد

téléchargement (15)

كشفت شركة آبل عن الجيل الثالث من ساعتها الذكية Apple Watch، المعروف بـ Series 3، وذلك خلال مؤتمرها الخاص بالكشف عن الجيل الجديد بهواتف الشركة.
ويدعم الجيل الجديد الاتصال بالشبكات الخلوية لتبقى الساعة على اتصال دائم بالإنترنت وبالشبكات، بحيث يُمكن استقبال المكالمات والرسائل حتى دون وجود الهاتف مع المُستخدم.
وتعمل الساعة الجديدة بمعالج ثنائي النواة أسرع 70٪ من الجيل القديم يسمح بتشغيل سيري صوتيًا وليس فقط عن الطريق النصوص. كما تحمل الساعة شريحة W2 لدعم الاتصال بشبكات واي-فاي وبلوتوث مع مُستشعر لقراءة الارتفاع كذلك.
وتعمل الشاشة كمُستقبل للإشارة مع وجود شريحة إلكترونية صغيرة موجودة بداخلها دون الحاجة لزيادة حجم الساعة، فهي بنفس حجم الجيل الثاني.
وحسّنت الشركة من التطبيق الخاص بمُستشعر نبضات القلب بحيث يعرض بيانات تفصيلية يقوم برصدها قبل وبعد إجراء التمارين الرياضية ليكون المستخدم على اطّلاع دائم حول هذا الأمر. وقدّمت آبل ميّزة طبيّة هامّة لمساعدة المستخدم في اكتشاف النبضات الغير طبيعية التي تؤدي في بعض الأوقات لحدوث الجلطات، وهذا أمر لا يُمكن للمستخدم الشعور به، إلا أن مُستشعر نبضات القلب بإمكانه الآن بواسطة برنامج Apple Heart Study لدراسة كل شيء.
Apple TV
كما كشفت شركة آبل عن الجيل الجديد من أجهزة Apple TV الذي يحمل اسم Apple TV 4K، وهو جهاز يدعم تقنية HDR لتوفير دقّة عالية جدًا وتفاصيل من ناحية الألوان.
ويعمل الجيل الجديد بمعالج A10X المُستخدم في الجيل الجديد أيضًا من حواسب iPad Pro، وهذا يعني أداء أسرع مرّتين من الجيل الحالي، و4 مرّات من ناحية مُعالجة الرسوميات.
وأكّدت آبل أنها تعاونت مع مجموعة كبيرة من الشركات لتوفير محتوى 4K داخل متجر iTunes بنفس سعر الأفلام بدقّة HD. كما أعلنت عن توفير الأفلام بدقّة 4K لكل شخص اشترى الأفلام بدقّة HD مجانًا.
ووصل تطبيق TV لسبعة دول جديدة من ضمنها كندا، وألمانيا، وفرنسا كذلك، وأكّدت الشركة أنها دعمت مُعظم خدمات البث داخل تلك الدول.
وسيدعم الجيل الجديد البث المُباشر للرياضة ذاكرة أن تطبيق ESPN هو أحد التطبيقات التي ستعرض الألعاب بشكل حي ومباشر، دون نسيان الأخبار التي أصبحت جزء من أجهزة Apple TV.
iPhone 8
كشف تيم كوك بشكل رسمي عن الجيل الجديد من هواتف iPhone التي تحمل اسم iPhone 8 و8 Plus، وهي هواتف بنفس تصميم الجيل السابق مع اختلاف مواد التصنيع.

ويحمل الجيل الجديد وجهان خلفي وأمامي بالزجاج الرمادي، والأسود، إضافة إلى الذهبي مؤلّف من سبع طبقات، بالإضافة إلى وجود الألمنيوم على الأطراف مع مقاومة للماء والغبار.

ويحمل iPhone 8 شاشة 4.7 بوصة بتقنية Retina HD، في وقت يحمل فيه هاتف iPhone 8 Plus شاشة 5.5 بوصة. كما قدّمت الشركة نظام مُكبّر صوت مزدوج من الأعلى والأسفل.

ويعمل الجهازان بمعالج A11 Bionic، وهو معالج مؤلف من ست أنواية بمعمارية 64 بت، وهو أسرع 70٪ من معالجات A10 مع إمكانية استخدام الأنوية الستة معًا دون مشاكل.

وقدّمت الشركة معالج رسوميات جديد من تصميمها بالكامل وللمرّة الأولى وهو أسرع 30٪ من الجيل السابق حسبما ذكرت. وإضافة للسابق، تم الكشف عن شريحة لمعالجة الصور لتقديم جودة عالية.

الكاميرات الخلفية بدقّة 12 ميغابيكسل مع مُثبّت بصري للصورة، وهي إحادية في iPhone 8، ومزدوجة في الهاتف الكبير تمامًا مثل الجيل السابقة.

شاهد أيضاً

هل تستولي الآلة على ما بقي لنا من بضعة سنتيمترات في الرأس؟

  في نهاية يناير الماضي، أعلن الملياردير إيلون ماسك أن شركته نيورالينك قد نفذت أول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض