الرئيسية » الرياضه » نادي الكويت على مشارف التتويج

نادي الكويت على مشارف التتويج

 

كويت نيوز: يبدو نادي الكويت على مشارف الظفر باللقب الحادي عشر له، شرط الفوز على كاظمة في مباراة ساخنة وحساسة، تقام في الساعة الثامنة الا ربعا من مساء اليوم، على استاد محمد الحمد، في ختام المرحلة الثامنة عشرة، وهي الجولة الرابعة من القسم الثالث الاخير من الدوري الممتاز لكرة القدم.

ويأمل القادسية، حامل اللقب والوصيف، في الاحتفاظ بآماله الضعيفة، عندما يلاقي الجهراء في التوقيت نفسه على استاد علي صباح السالم.

وتشهد الساعة الخامسة والربع مساء مباراة صعبة وقمة حساسة تجمع بين النصر والسالمية المهددين بالهبوط على استاد صباح السالم.

ويتصدر الكويت الترتيب برصيد 43 نقطة، ويليه القادسية (33)، ويملك النصر 20 نقطة، مقابل 17 للجهراء، و15 لكل من السالمية وكاظمة.

 

الكويت x كاظمة

تعد هذه المواجهة واجهة الحدث اليوم، حيث ان الكويت يقف على بعد ثلاث نقاط من التتويج بلقبه الحادي عشر، قبل 3 مراحل من ختام الدوري.

ومع المرحلة الحالية، يتبقى من عمر البطولة 4 محطات، يحتاج فيها «الابيض» الى فوز واحد ليحسم اللقب.

ولو فاز الكويت اليوم، فإن فوز القادسية في المراحل الاربع المتبقية سيكون لا معنى له، لان «الابيض» بحاجة الى انتصار واحد في واحدة من مبارياته الاربع المتبقية.

كذلك، فإن خسارة القادسية في واحدة من آخر مبارياته الاربع الاخيرة (ومنها لقاء اليوم) ستتوج الكويت بطلا، حتى لو خسر «الابيض» جميع مبارياته.

ويبدو الكويت مرشحا فوق العادة لتجاوز كاظمة، وضمان لقبه الحادي عشر في تاريخه، والاول منذ عام 2008، بالاستناد الى عروضه اللافتة التي يقدمها في الموسم المثالي الراهن له، وتشكيلته التي تضم لاعبين محليين ومحترفين من الطراز الاول.

ولن تكون مهمة الكويت سهلة، لان كاظمة العريق مهدد بالهبوط، وهو لم يعرف الاستقرار، واجرى في الاونة الاخيرة تغييرات في جهازيه الفني والاداري، بعد الخطأ الفادح الذي وقع فيه بإشراك لاعب موقوف في المباراة امام الصليبخات في المرحلة الخامسة عشرة، مما كلفه خسارة 3 نقاط مهمة، وبالتالي جرى تعيين وليد نصار مدربا.

ويسعى «الابيض» الى «إراحة رأسه»، وحسم اللقب مبكرا، حتى يتفرغ لما بقي له من مبارايات في الدور الاول من كأس الاتحاد الآسيوي، التي يحمل لقبها، وهو سيشد الرحال بعد غد (الاحد) الى طاجيكستان للحلول في ضيافة ريغار تاداز الثلاثاء المقبل، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى التي يتصدرها.

 

القادسية x الجهراء

يسعى القادسية الى الفوز من اجل التمسك بالوصافة، التي ينافسه عليها العربي، وبالتالي المحافظة على آماله الضئيلة في اللقب، على أمل تعثر الكويت.

ويستعد «الاصفر»، حامل اللقب في المواسم الاربعة الماضية، لمواجهة مضيفه رافشان الطاجيكي في الجولة الثالثة من بطولة كأس الاتحاد الاسيوي الاربعاء المقبل، وهو يأمل في ان تكون مباراة اليوم خير «بروفة» للمهمة الآسيوية المذكورة.

اما الجهراء، فيعيش فترة استقرار بعد التجديد لمدربه البرازيلي جانسينيز دا سيلفا ومحترفيه، علما انه قادم من خسارة امام الكويت بنتيجة صفر/2.

شاهد أيضاً

1280x960

موراتا يعتبر تشلسي وكونتي «الأفضل»

اعتبر المهاجم الدولي الاسباني الفارو موراتا أن تشلسي هو “أفضل ناد” ومدربه الايطالي أنطونيو كونتي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *