الرئيسية » أهم الأخبار » المالكي يدعو إلى تعزيزالعلاقات الرياضية مع الكويت

المالكي يدعو إلى تعزيزالعلاقات الرياضية مع الكويت

 

أكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي امس حرص حكومته على بناء المؤسسات الرياضية في العراق، داعيا في الوقت ذاته الى اهمية تطوير العلاقات العراقية – الكويتية وتوسيعها في مختلف المجالات، خصوصا الرياضية.

جاء ذلك خلال لقائه رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) ورئيس المجلس الاولمبي الآسيوي ورئيس اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ احمد الفهد. واكد المالكي – وفق بيان رسمي – ضرورة الاهتمام بالرياضة ومؤسساتها، لاهميتها في بناء الصحة والاجيال والمجتمع السليم.

من جانبه، أشاد الشيخ احمد خلال اللقاء بالدعم الكبير الذي تقدمه الحكومة العراقية لقطاع الرياضة والشباب في العراق، مضيفا ان «ما شاهدته من مؤسسات رياضية في المدينة الرياضية المقامة في محافظة البصرة يعتبر مفخرة للعمل الرياضي».

واكد خلال زيارته للمنشآت الرياضية دعم البنية التحتية الرياضية ودعم الجهود العراقية لبناء المؤسسات الرياضية، سواء من الملاعب او القاعات الرياضية.

وحث الرياضيين العراقيين على العمل معا من اجل العودة بالرياضة العراقية في مختلف المجالات الى منصات التتويج، مؤكدا سعيه الى رفع الحظر عن الملاعب العراقية بشكل كامل.

واعتبر الشيخ احمد الفهد زيارته الى بغداد ترجمة ايجابية لزيارة سمو امير البلاد الى العراق العام الماضي، لحضور القمة العربية وما مثلته على صعيد تطوير العلاقات الكويتية – العراقية.

وقال الشيخ احمد ان الزيارة تهدف الى تعزيز العلاقات بين الشباب الرياضيين في البلدين وتعزيز الشعور لدى الشباب الرياضيين العراقي، بدعم اخوانهم في الكويت، نظرا الى الاهمية التي تمثلها الرياضة على مستوى العلاقات بين الشعوب.

واوضح الشيخ احمد ان الزيارة التي تعد الاولى لمسؤول رياضي عالمي الى العراق في الآونة الاخيرة استهدفت الاطلاع على المنشآت الرياضية ومتابعة ملف الرياضة العراقية، بشكل عام، وكرة القدم، بشكل خاص، والعمل على تذليل الصعوبات التي تواجه الحركة الرياضية في العراق.

وذكر ان زيارته الى بغداد والبصرة تأتي في اطار مساعيه لدعم ملف استضافة العراق لدورة كأس الخليج العربي ال22 المقررة في البصرة.

وقال الشيخ احمد انه بصفته رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) ورئيس المجلس الاولمبي الآسيوي فقد تفقد بعض المنشآت الرياضية، وعقد لقاءات مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي والمسؤولين في اللجنة الاولمبية العراقية، استهدفت بحث سبل دعم الرياضة العراقية وتعزيز العلاقات الثنائية بين العراق وكل من «انوك» والمجلس الأولمبي الآسيوي.

شاهد أيضاً

عاجل الكويت

#عاجل …قتيل وجرحى عدة في تفجير بإحدى ضواحي العاصمة المصرية

كويت نيوز: عاجل…مصدر أمني: قتيل وجرحى عدة في تفجير بإحدى ضواحي العاصمة المصرية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *