الرئيسية » أهم الأخبار » احتراق طائرة شحن إيرانية في مطار دمشق الدولي

احتراق طائرة شحن إيرانية في مطار دمشق الدولي

 

أفادت شبكة سانا الثورة أن الجيش الحر استهدف طائرة شحن سلاح ايرانية لدى وصولها إلى مطار دمشق الدولي ما ادى إلى انفجارها واندلاع النيران فيها . إلى ذلك أكدت سانا  انفجار الذخيرة بداخل الطائرة وارتطامها بطائرات سفر متوفقة في المطار واحتراقها أيضاً، مشيرة إلى أن الحادث تسبب بحرائق ضخمة وانفجارات متتالية وصلت الى صالة الاستقبال في المطار، وأعلنت حالة الانذار من أعلى الدرجات وتم حجز الموظفين وابعادهم عن المكان وفق ناشطين. إلى ذلك، أفادت عن قيام الجيش السوري الحر بقصف المدينة الرياضية في درعا براجمات الصواريخ
من جهة أخرى، أشار المركز الإعلامي إلى سقوط قتيلين وعدد من الجرحى في قصف عنيف من قوات الأسد على حي الحجر الأسود بدمشق. في حين بلغت حصيلة القتلى في سوريا أمس 118 شخصاً بحسب الشبكة السورية لحقوق الإنسان.

وسقط العدد الأكبر بينهم في دمشق حيث قُصف حي الحجر الأسود جنوب العاصمة. في وقت دوى انفجار في حي الميدان نتج عن عبوة ناسفة وُضعت بالقرب من المخفر مع الحديث عن تكسير قوات النظام السيارات في المنطقة.

إلى ذلك، جدد الثوار اتهامهم لقوات النظام باستخدام غازات سامة في قصف مناطق في ريف دمشق، ومع إعلان الجيش الحر سيطرته على كراج القابون وتمكنه من قصف رحبة الدبابات والشرطة في تلك المنطقة ردت قوات النظام بتصعيد العملية العسكرية وقصف القابون وجوبر بالمدفعية الثقيلة، حسب ما ورد من شبكة شام الإخبارية.

شاهد أيضاً

1280x960 (17)

مجموعة الـ 80: نرفض تعديلات «الجنسية»

التقى عدد من أعضاء مجموعة 80 رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، معلنين حملة شعبية للتصدي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *