الرئيسية » الاقتصاد » استقرار سعر صرف الدولار مقابل الدينار الكويتي عند مستوى 282ر0 دينار

استقرار سعر صرف الدولار مقابل الدينار الكويتي عند مستوى 282ر0 دينار

 

الكويت: كويت نيوز: استقر سعر صرف الدولار الامريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم عند مستوى 282ر0 دينار بينما ارتفع سعر صرف اليورو مقابل الدينار الى مستوى 362ر0 دينار مقارنة بأسعار صرف يوم أمس.
وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الالكتروني ان سعر صرف الجنيه الاسترليني ارتفع ليسجل 450ر0 دينار في حين ظل سعر صرف الين الياباني على ما هو عليه دون تغيير عند مستوى 003ر0 دينار بينما ارتفع سعر صرف الفرنك السويسري ليسجل 300ر0 دينار.
وتتعرض منطقة اليورو الى مزيد من الانكماش في الربع الاخير من العام الحالي بسبب الاوضاع المالية فيها وسط توقعات بأن يشهد الناتج المحلي الاجمالي في المنطقة انكماشا بنسبة 4ر0 في المئة هذا العام قبل ان يتماثل اقتصاد تلك المنطقة للتعافي تدريجيا.
وتعد ألمانيا وفرنسا بمثابة “عمودين قويين” للنمو في منطقة اليورو نتيجة التحسن في أدائهما الاقتصادي خلال الربع الثالث من هذا العام.
وبالنسبة للمملكة المتحدة يواجه الاقتصاد البريطاني عقبات “مزدوجة” من حيث تعرضه لمخاطر أزمة الديون السيادية في منطقة اليورو وتراجع مستوى الطلب الى جانب السياسات التقشفية التي تنتهجها الحكومة البريطانية بغية خفض عجز الموازنة.

شاهد أيضاً

1280x960

«الحوكمة» تفصل المهام والمسؤوليات بين مؤسسات الدولة

اختتم مؤتمر “الحوكمة” الثاني في دول مجلس التعاون الخليجي جلساته أمس، بحضور العديد من الاقتصاديين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *