الرئيسية » محــليــات » سمو الأمير يشمل برعايته حفل تكريم المتفوقين من خريجي كليات ومعاهد

سمو الأمير يشمل برعايته حفل تكريم المتفوقين من خريجي كليات ومعاهد

 

كويت نيوز: تفضل حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه فشمل برعايته حفل تكريم المتفوقين من خريجي كليات ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للعام الدراسي 2011 / 2012 والذي اقيم صباح اليوم على مسرح كلية التربية الاساسية في منطقة الشامية وقد أناب سموه رعاه الله سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظه الله لحضور الحفل.

ووصل موكب ممثل حضرة صاحب السمو امير البلاد حفظه الله ورعاه سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظه الله الى مكان الحفل الساعة العاشرة والنصف صباح اليوم حيث استقبل بكل حفاوة وترحيب من معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور نايف فلاح الحجرف ومدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور عبدالرزاق مشاري النفيسي واعضاء هيئة التدريس واعضاء اللجنة العليا المنظمة للحفل.

وشهد الحفل رئيس مجلس الامة السابق جاسم محمد الخرافي ومعالي كبار الشيوخ ومعالي نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس الامة بالانابة مبارك بنية الخرينج ومعالي النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ احمد الحمود الصباح ونائب وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ علي جراح الصباح وكبار المسؤولين بالدولة وجمع غفير من اهالي الخريجين والمواطنين.
بدأ الحفل بالسلام الوطني ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى وزير التربية ووزير التعليم العالي رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب كلمة قال فيها ان الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ومنذ نشأتها في عام 1982 تقدم لسوق العمل الكفاءات الوطنية المعدة والمدربة التي تسهم في دفع عجلة العمل في مؤسسات الدولة المختلفة.
واكد الوزير الحجرف سعي الهيئة الى ضمان اعلى معايير الجودة والكفاءة لبرامجها لتحقيق الاعتماد الاكاديمي والجودة العالمية لكل التخصصات حيث تمكنت مؤخرا من الحصول على الاعتماد الاكاديمي لثلاثة برامج تقدمها كلية الدراسات التكنولوجية من مؤسسة الاعتماد الامريكية (أبيت) الشهيرة في الاعتماد الاكاديمي في البرامج الهندسية على مستوى العالم.
واشار الى اهتمام الهيئة بتوطين التكنولوجيا الحديثة وتعزيز دورها في دعم وتشجيع البحوث التطبيقية والعلمية وتحقيق طفرة كبير في مجال الانشاءات الجديدة والمشروعات التي تسهم في زيادة الطاقة الاستيعابية للكليات والمعاهد ومراعاة الانتشار الجغرافي.
وبارك الوزير الحجرف للخريجين والخريجات انجازهم وتفوقهم ولأسرة الهيئة واولياء الامور داعيا اياهم الى مواصلة التفوق والتميز وتذكر حق الكويت عليهم لمواصلة جهودهم ومثابرتهم الدائمة من اجل اعلاء شأنها والحفاظ على ثوابتها والعمل على رفعتها ونهضتها.
ثم ألقى مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور عبدالرزاق مشاري النفيسي كلمة قال فيها ان الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو امير البلاد لهذا الحفل وبحضور سمو ولي العهد هي شهادة ميلاد حقيقية لجيل جديد من ابناء الهيئة مؤهلين لصياغة بلدهم واحلامهم.
واكد ان الهيئة حريصة على رفع مستوى مخرجاتها لتصب خبراتها في تنمية المجال الصناعي في البلاد من خلال توقيعها البروتوكولات ومذكرات التفاهم مع العديد من المؤسسات داخل الكويت كبرنامج اعادة الهيكلة للقوى العاملة واتحاد الصناعات الكويتية ومؤسسة البترول الكويتية وغيرها.
وقال النفيسي ان الهيئة وفي سعيها للاعتماد الاكاديمي لبرامجها الدراسية قامت بتوقيع اتفاقية تعاون مع جامعة (هل) البريطانية ضمن برنامج التوأمة مع كلية التربية الاساسية واتفاقية اخرى مع اكاديمية (باريس) الفرنسية بهدف منح الاعتماد المهني لمعهد التدريب الانشائي وبرامجه.
واشار الى تطوير البرامج والمناهج المستمر في الهيئة حيث تم استحداث برنامج بكالوريوس اللغة الفرنسية وبرنامج بكالوريوس التربية الخاصة تخصص صعوبات التعلم بكلية التربية الاساسية وبرنامج بكالوريوس تكنولوجيا الهندسة الكيميائية بكلية الدراسات التكنولوجية.
وذكر ان الهيئة تعمل حاليا على الانتهاء من عدة مشاريع لتصميم كليات ومعاهد تدريبية في مدينة صباح الاحمد بطاقة استيعابية تقدر ب 10 الاف طالب وتصميم مجمع تكنولوجي وتجاري وصحي بالجهراء بالاضافة الى فروع لمعاهد الهيئة بمدينة جابر الاحمد لاستيعاب ما يقارب 15 الف طالب.
واوضح ان جميع ما تجريه الهيئة من مشاريع تطويرية منذ سنين مرهون بصدور قانون الهيئة الجديدة “ذلك الحلم القديم الذي يحرر هذه المؤسسة المهمة في حياة الشباب الكويتي من اغلال الروتين ويمنحها حرية الحركة والاستقلال الاداري والمالي ويفتح الطريق لانجاز المشاريع المعلقة”.
وقال النفيسي ان الدورة المستندية الطويلة وموافقة الجهات الرقابية وبسبب غياب القانون الجديد للهيئة لم يسمح بعد بالانتقال الى المجمع التربوي والتجاري الجديد في منطقة العارضية الذي انتهى بناء كلياته منذ عامين مؤكدا تقديره الكامل للجهود المخلصة التي تقوم بها الجهات الرقابية في الحفاظ على المال العام.
بعدها تفضل سموه حفظه الله بتوزيع الشهادات على الطلبة والطالبات المتفوقين من الخريجين وبعدها قدم هدية تذكارية لسموه بهذه المناسبة.
وقد غادر سموه رعاه الله مكان الحفل بمثل ما استقبل به من حفاوة وتقدير.

شاهد أيضاً

547401_e

1150 متخلفون عن التجنيد

أعلنت لجنة الخطاب الاعلامي المشتركة بين وزارتي الاعلام والدفاع الكويتيتين تدشين حملة توعوية تحفيزية للشباب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *