الرئيسية » الرياضه » كآس آسيا 2015 تنطلق في ملبورن وتختتم في سيدني

كآس آسيا 2015 تنطلق في ملبورن وتختتم في سيدني

 

ستنطلق بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2015 في ملبورن في التاسع من يناير حيث أبدى منظمون محليون ثقتهم في أن هذا الحدث الرياضي القاري الرفيع سيبرز قدرات أستراليا في تنظيم بطولات على أعلى مستوى.

وذكر الاتحاد الاسيوي اليوم الاربعاء ان ملبورن ستستضيف أيضا حفل الافتتاح قبل انطلاق كأس آسيا على مدار ثلاثة أسابيع تشتمل على 32 مباراة تنتهي بإقامة النهائي في سيدني في 31 يناير.

وقال عبد الله بن سلطان أحمد شاه نائب رئيس الاتحاد الاسيوي في بيان “بالنظر الى التقدم الذي تحقق حتى الان والارث الثقافي الغني لاستراليا اتوقع ان تكون هذه البطولة افضل من كل النسخ السابقة.”

وسوف تستضيف مدن برزبين وكانبيرا ونيوكاسل ايضا مباريات النسخة 16 من كاس آسيا التي قالت كيت لوندي وزير الرياضة الاسترالية انها ستعزز صورة البلاد كواحدة من القوى الرياضية الكبرى.

وأضافت “الأصداء المتحققة من خلال هذه البطولة ستكون كبيرة. من خلال مشاهدة تلفزيونية تصل إلى أكثر من 2.5 مليار متفرج في كافة ارجاء العالم. وتوقعات حضور أكثر من 45 ألف زائر للبلاد خلال البطولة.”

وإضافة الى الدولة المنظمة تأهلت كل من اليابان حاملة اللقب وكوريا الجنوبية صاحبة المركز الثالث وكوريا الشمالية الفائزة بكأس التحدي الاسيوي الى النهائيات التي ينافس فيها 16 فريقا.

شاهد أيضاً

547068_e

#ريال_مدريد يستغني عن دانيلو

أكد مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان رحيل الظهير البرازيلي دانيلو عن النادي الملكي، ما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *