الأولمبية الدولية: الشروط الـ 3 مفتاح الحل

549756_e

الاولمبية الدولية حذرت في خطاب وجهته أمس الى وزير الشباب والشيخ د. طلال الفهد الرئيس المنتخب باللجنة الاولمبية الكويتية من اتخاذ أي إجراء أو قرار يخالف الميثاق الأولمبي وهو تحذير مرتبط بمعلومات اعلامية عن قرار من أغلبية أندية الكويت لعقد جمعية عمومية غير عادية، لتعديل النظام الأساسي.
وقال نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية بيري ميرو في خطابه “نكتب إليكم عطفا على كتابنا المؤرخ 28 يوليو الماضي والذي لم نتلق ردا عليه حتى الآن”.
وكان ميرو قد خاطب الروضان، محددا له ثلاثة شروط لعودة الكويت إلى الحظيرة الدولية، من أهم هذه الشروط عودة المجالس المنحلة، وسحب القضايا المرفوعة على المنظمات الدولية من الكويت.
وأضاف ميرو: “في ضوء التطورات الأخيرة التي علمنا بها من خلال تقارير وسائل الإعلام، نود أن ننتهز هذه الفرصة لنكرر التأكيد على أن اللجنة الأولمبية الدولية لن تعترف بأي إجراء أو قرار تم اتخاذه، بموجب أحكام القوانين الرياضية التي تخالف الميثاق الأولمبي وقوانين الاتحادات الدولية المعنية، من قبل أي هيئة حكومية أو “مجموعات مماثلة” تدعى “لجان مؤقتة”.
وواصل ميرو: “الكيانات التي عينت نفسها والتي تعمل خارج أو بالنيابة عن المنظمات الشرعية للحركة الأولمبية في الكويت والمعترف بها على نحو واف من قبل المنظمات الرياضية الدولية المعنية، ألا وهي اللجنة الأولمبية الوطنية المعترف بها على نحو واف من قبل اللجنة الأولمبية الدولية”.
وأكمل: “أيضا الاتحادات الوطنية المعترف بها على نحو واف من قبل الاتحادات الدولية المعنية ويتضمن هذا بالطبع أي إجراء، أو أي اجراء محتمل من أي من تلك “الهيئات المماثلة” تتعلق بالقوانين والنظم الاساسية للمنظمات الشرعية للحركة الأولمبية في الكويت المعترف بها من قبل اللجنة الأولمبية الدولية والاتحادات الدولية المعنية”.
وأشار ميرو إلى أن هذه الوضعية التي لم تتغير، تتماشي تماما مع القرارات المتخذة من قبل محكمة التحكيم الدولية (كاس) والمحاكم العادية في سويسرا، وفق ما تم ذكره تكرارا في الاتصالات السابقة من اللجنة الأولمبية الدولية والاتحادات الدولية قبل وبعد أكتوبر 2015.
واختتم ميرو: “نتطلع لتلقي ردكم على كتابنا المؤرخ 28 يوليو 2017 وبالأخص على مقترحنا لعقد اجتماع مشترك في لوزان”.

شاهد أيضاً

الدوري الأوروبي.. أتلانتا يوقف رحلة ليفربول وروما يواصل مغامرته بنجاح

ودّع نادي ليفربول منافسات مسابقة الدوري الأوروبي رغم الفوز بهدف نظيف إياباً على أتلانتا والذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض