الرئيسية » الاقتصاد » سعر صرف الدولار يستقر عند مستوى 0.284 مقابل الدينار

سعر صرف الدولار يستقر عند مستوى 0.284 مقابل الدينار

 

كويت نيوز: واصل سعر صرف الدولار الامريكي استقراره مقابل الدينار الكويتي اليوم عند مستوى 0.284 دينار في حين انخفض سعر صرف اليورو مقابل الدينار الى مستوى 365 دينارا مقارنة بأسعار صرف يوم امس.

وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الالكتروني ان سعر صرف الجنيه الاسترليني انخفض الى مستوى 0.431 دينار في وقت استمر سعر صرف الين الياباني على ما هو عليه دون تغيير عند مستوى 0.003 دينار فيما ارتفع سعر صرف الفرنك السويسري ليسجل 0.300 دينار.

ولا تزال الاسواق الاوروبية تعاني تفاقم ازمة الديون السيادية خاصة بعد تصريحات وزراء مالية منطقة اليورو التي تشير الى ان الخطوات التي اعتمدت في قبرص ستكون بمنزلة نموذج مصغر للسياسة التي سيتبعها البنك المركزي الأوروبي مع جميع المصارف الأوروبية فالازمة الاوروبية تنتقل من دولة الى أخرى وهو ما يساعد على تخلي المستثمرين عن اليورو لمصلحة الدولار.

وبالنسبة الى المملكة المتحدة فالمستثمرون في حالة ترقب اليوم عن صدور القراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي والتي قد تؤكد انكماش الاقتصاد البريطاني بنسبة 0.3 في المئة الامر الذي دفع الجنيه الاسترليني الى الانخفاض.

وحول الين الياباني عملة ثالث اكبر اقتصاد في العالم فقد أثقل عليها بشكل نسبي تعهد محافظ البنك المركزي الياباني الجديد حيال شراء المزيد من السندات الحكومية لتسريع مكافحة الانكماش التضخمي الذي يثقل على كاهل اقتصاد البلاد.

شاهد أيضاً

547268_e

البورصة تغلق على ارتفاع مؤشراتها الرئيسية الثلاثة

أغلقت بورصة الكويت تداولاتها اليوم الثلاثاء على ارتفاع مؤشراتها الرئيسية الثلاثة بواقع 3ر10 نقطة للسعري …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *