القوات العراقية تواصل التقدم وتسيطر على عدد من الاحياء في تلعفر

549481_e

اعلنت القيادة العامة للعمليات المشتركة العراقية اليوم الاربعاء ان القوات العراقية واصلت تقدمها لليوم الرابع في عمليات تحرير تلعفر شمال غربي البلاد وتمكنت من السيطرة على عدد من الاحياء وانتزاعها من قبضة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) .

ونقلت خلية الاعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة عن قائد عمليات (قادمون ياتلعفر) الفريق قوات خاصة الركن عبد الامير رشيد يار الله القول في بيان ان قطعات الفرقة المدرعة التاسعة حررت حي التنك شرقي تلعفر ورفعت العلم العراقي فيها.

واضاف ان قوات مكافحة الارهاب تمكنت من السيطرة على حي الكفاح الجنوبي في مدينة تلعفر بينما تمكنت قطعات الشرطة الاتحادية من تحرير حي الكفاح الشمالي وقرية ملا جاسم ورفع العلم العراقي على المباني.

من جهته قال قائد الشرطة الاتحادية العراقية الفريق رائد شاكر جودت في بيان ان قطعات الشرطة الاتحادية تحقق تقدما سريعا في احياء غرب تلعفر و”داعش ينهزم من المواجهة المباشرة ويستخدم النيران البعيدة وتلغيم الطرق والمباني لإعاقة تقدم القوات”.

وأعلن جودت ان قوات الشرطة الاتحادية استعادت السيطرة على 68 كيلومترا مربعا من اراضي غرب تلعفر وحررت 7 قرى خلال الايام الثلاثة الماضية من انطلاق معركة (قادمون يا تلعفر).

وعلى صعيد متصل قالت خلية الاعلام الحربي ان طائرات القوة الجوية القت مليون منشور على مركز مدينة تلعفر تتضمن مطالبة أهالي المدنية بوضع علامة (ع) على البيوت والأماكن التي يتواجد فيها (داعش) والابتعاد عن مقراته وأماكن تواجده .

وكانت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أعربت أمس الثلاثاء عن قلقها من نزوح آلاف المدنيين من تلعفر.
وأشارت في بيان إلى وصول 1500 عائلة إلى معسكر للعبور جهز خلال الأيام الأخيرة لافتة إلى هناك استعدادات جارية لاستقبال 22 ألف شخص ممن يفرون من تلعفر.

وأعلنت الأمم المتحدة أن زهاء 30 ألف مدني محاصرون بسبب المعارك الدائرة في مدينة تلعفر.
وانطلقت العمليات العسكرية لتحرير تلعفر الاحد الماضي بمشاركة نحو 40 الف من القوات العراقية المشتركة .

ولا تزال تلعفر التي تقطنها اغلبية تركمانية تحت قبضة تنظيم (داعش) بالإضافة الى بلدتين مجاورتين اصغر مساحة هما العياضية والمحلبية منذ عام 2014

شاهد أيضاً

اختيار هيئة المحلفين في المحاكمة التاريخية لترامب

أعلن القاضي خوان ميرشان أن محكمة مانهاتن اختارت الجمعة اثني عشر محلفا وستة بدلاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض